السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"اغتصاب جماعي" لفتاة في إسبانيا: الحكم على 3 رجال بالسجن حتّى 15 سنة

المصدر: "أ ف ب"
"اغتصاب جماعي" لفتاة في إسبانيا: الحكم على 3 رجال بالسجن حتّى 15 سنة
"اغتصاب جماعي" لفتاة في إسبانيا: الحكم على 3 رجال بالسجن حتّى 15 سنة
A+ A-

حكم على ثلاثة أشخاص بالسجن حتى 15 عاماً، بعد اتهامهم بالاغتصاب الجماعي، على ما أعلنت محكمة في #إسبانيا، في حالة تذكر باعتداء مشابه عام 2016 أثار غضبا على مستوى البلاد.

في 15 آذار 2015، اصطحب رجل يبلغ 29 عاماً، وعرّفت المحكمة عنه باسمه الأول ريكاردو، الضحية التي كانت تبلغ وقت الحادث 18 عاماً، إلى شقته الواقعة قرب مدريد. وكان يرافقه رجلان آخران. وقد أجبروا الفتاة على القيام بأفعال جنسية.

وقد حكمت المحكمة التي قالت إن الضحية عانت القلق والاكتئاب بعد الحادث، على ريكاردو ورجل آخر يدعى مارتن، بالسجن 15 عاماً بينما حكمت على الرجل الثالث بالسجن 14 عاماً.

وتذكر هذه الحادثة بأخرى أثارت غضبا عارما في إسبانيا قبل سنوات، وتتمثل في اغتصاب مراهقة على يد خمسة رجال خلال مهرجان بامبلونا لجري الثيران عام 2016، وقد صوّروا فعلتهم عبر هواتفهم، وتراسلوا التسجيل على مجموعتهم الخاصة في "واتساب".

العام الماضي، حكم عليهم بتهمة الاعتداء الجنسي بدلا من الاغتصاب، وحكموا بالسجن تسع سنوات، ما أدى إلى غضب على مستوى البلاد.

وشهدت إسبانيا تظاهرات ضخمة تنديدا بالحكم، أصبحت معادلة لحركة "مي تو". واتّهمت السلطة القضائية بأنها متسامحة جداً مع العنف الجنسي المنتشر على نطاق واسع.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم