لبنان على بُعد فوز من "كأس العالم" ومؤازرة رسمية وشعبية لرجال الأرز

21 شباط 2019 | 18:31

المصدر: "النهار"

منتخب كرة السلة.

تتّجه الأنظار في الساعة 21:30 من مساء غد الجمعة، إلى ملعب "مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح" الذي يستضيف مباراة منتخب لبنان لكرة السلة ومنتخب نيوزيلندا في المرحلة الأولى من النافذة السادسة الأخيرة للتصفيات الآسيوية-الأوقيانية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي تستضيفها الصين، الصيف المقبل.

وستبقى الأنظار مشدودة إلى المنتخب الوطني الذي سيختتم مشاركته في التصفيات بمواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، في المرحلة الثانية، الاحد المقبل، الساعة 16:30 على الملعب نفسه.

فنيّاً، أنهى المنتخب اللبناني استعداداته بطريقة جيدة وحقق فوزين على المنتخب الياباني في المعسكر الخارجي الذي خضع له في تركيا. وهو استعاد قائده جان عبد النور واللاعب وائل عرقجي اللذين غابا عن مباراة الذهاب أمام نيوزيلندا، لكنه خسر جهود دانيال فارس الذي تعرّض لإصابة خلال إحدى الحصص التدريبية.
وانعكست التغييرات التي شهدها الجهاز الفني بقيادة المدرب السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش إيجاباً، خصوصاً بانضمام المدرب الصربي ميلان كوتاراتش الذي ساهم في رفع مستوى الحصة التدريبية بالتجانس والتفاهم مع سوبوتيتش، ما ظهر جلياً في اندفاع وشغف وحماس اللاعبين.

إصرار على الفوز
ويعوّل سوبوتيتش المعروف بتركيزه على الخطط الدفاعية، على "وزير الدفاع" جان عبد النور و"العملاق" اتر ماجوك الذي يشكل صمام أمان تحت السلة، إضافة إلى "الوحش" علي حيدر و"الخارق" احمد إبرهيم و"الرهيب" وائل عرقجي. كما يملك سوبوتيتش خيارات واسعة على مقعد الاحتياط مثل "الهدّاف" أمير سعود القادر على ضرب دفاعات الخصم بكافة أنواعها، وعلى "الشرس" إيلي رستم الذي لا يدّخر أي جهد على أرض الملعب، و"الدينامو" علي مزهر القادر بدوره على إرباك الخصم...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard