الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

جوفنتوس لمواصلة تغريده محلياً بعد السقوط الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
جوفنتوس لمواصلة تغريده محلياً بعد السقوط الأوروبي
جوفنتوس لمواصلة تغريده محلياً بعد السقوط الأوروبي
A+ A-

سيحاول #جوفنتوس، المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، مواصلة تغريده المحلي، عندما يحل ضيفاً على #بولونيا، الأحد، في المرحلة 25 من #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، وتضميد جرحه الأوروبي بعد سقوطه على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد.

وخسر جوفنتوس الجولة الأولى في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بسقوطه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد 0-2، الأربعاء، لكن فريق "السيدة العجوز" لم يعرف طعم الهزيمة في 24 مرحلة من الدوري المحلي.

ويلتقي جوفنتوس، الذي حقق 21 فوزاً مقابل 3 تعادلات وجمع 66 نقطة في البطولة المحلية، مع بولونيا القابع في المركز 18 (18 نقطة)، الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، من دون خوف على صدارته أو على لقب ثامن توالياً أصبح في المتناول كونه يبتعد بفارق 13 نقطة عن وصيفه نابولي، الذي يلعب الأحد أيضاً على أرض بارما الثاني عشر (29 نقطة).

وأدت خسارة جوفنتوس في مدريد الى تراجع قيمة أسهمه أكثر من 9 في المئة (9,32) في البورصة في اليوم التالي، وأصبح السهم الواحد يساوي 1,314 أورو، بعد أن بات في وضع ليس من السهل تعويضه في لقاء الإياب في 12 آذار المقبل.

لكن المدرب ماسيميليانو اليغري يعول لقلب الامور في مصلحة فريقه على متصدر ترتيب الهدافين رونالدو (19 هدفاً)، وعلى قلبي الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني، وتحسن أداء الأرجنتيني بابلو ديبالا، رغم عدم نجاح اللاعبين الأربعة في تجنيب فريقهم خسارة ثالثة في المسابقة الأوروبية.

وكان جوفنتوس تعرض لخسارتين في دور المجموعات امام مانشستر يونايتد الانكليزي ويونغ بويز السويسري بنتيجة واحدة (1-2).

وكان النجم البرتغالي (34 عاماً) المنتقل الى صفوف جوفنتوس في بداية الموسم من ريال مدريد الإسباني لقاء نحو 100 مليون أورو مع هدف رئيسي هو احراز دوري أبطال أوروبا، ساهم بشكل لافت في ارتفاع قيمة اسهم بطل إيطاليا الذي دخل البورصة في كانون الأول 2001 بقيمة 3,7 للسهم الواحد.

وتم تداول السهم بـ60 سنتاً منتصف عام 2018، قبل أن يرتفع الى 1,8 أورو في 20 أيلول الماضي بفعل انتقال رونالدو، الهداف التاريخي للبطولة برصيد 121 هدفاً حتى الآن في المسابقة الأوروبية.

ويغيب عن جوفنتوس لاعب وسطه الدولي الألماني سامي خضيرة نحو شهر على الأقل بسبب مشكلة في القلب قد تضطره لإجراء عملية جراحية.

وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء ميلان الساعي الى استكمال سلسلة من 4 انتصارات وتعادلين رفعته الى المركز الرابع (42 نقطة) ودخول دائرة المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا، على حساب ضيفه إمبولي السابع عشر (21 نقطة) والمهدد بالهبوط.

وتنتظر انتر ميلان الثالث (46 نقطة) رحلة صعبة الى فلورنسا لمقابلة فريقها "البنفسجي" فيورنتينا صاحب المركز الثامن (35 نقطة) بفارق الأهداف امام تورينو، الذي يستضيف السبت أتالانتا، الذي خسر على أرضه في المرحلة السابقة أمام ميلان (1-3) وتخلى عن المركز الخامس لمصلحة روما الفائز على بولونيا (2-1)، والذي يحل ضيفاً على فروزينوني قبل الأخير (16 نقطة).

ويلعب الأحد سمبدوريا مع كالياري، وكييفو مع جنوى، وساسوولو مع سبال، وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء لاتسيو المتراجع الى المركز السابع مع اودينيزي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم