مايكروسوفت تكشف عن تسلل إلكتروني ضخم في أوروبا!

21 شباط 2019 | 13:31

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

مايكروسوفت - (موقع Wccftech)

قالت شركة #مايكروسوفت، إنها اكتشفت تسللا إلكترونياً استهدف مؤسسات ديمقراطية ومراكز أبحاث ومنظمات غير ربحية في أوروبا، مشيرة إلى أنها تعتزم إتاحة خدمة لأمن الإنترنت في عدة دول لسد الثغرات الأمنية.

وأضافت الشركة على مدونتها أن عمليات التسلل الإلكتروني وقعت في الفترة بين شهري أيلول وكانون الثاني 2018، واستهدفت موظفين في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية والمقرات الأوروبية لمعهد آسبن وصندوق مارشال الألماني.

وأوضحت الشركة أنها اكتشفت هذا التسلل من خلال مركز المعلومات الخاص بالتهديدات ووحدة الجرائم الرقمية، وكليهما تابع لها، وأن التسلل استهدف 104 حسابات لموظفين في بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبولندا ورومانيا وصربيا.

وقالت الشركة إن القراصنة في معظم الحالات ينشئون روابط ويب خبيثة وعناوين بريد إلكتروني مخادعة تبدو مشروعة ، وتهدف إلى الوصول إلى أوراق اعتماد الموظف وتقديم البرامج الضارة. وأضافت مايكروسوفت أن العديد من الهجمات نشأت من مجموعة تسمى "سترونتيوم Strontium" ، والتي كانت مرتبطة في السابق مع الحكومة الروسية.

كما تم تسمية Strontium ، وهي واحدة من أقدم مجموعات التجسس السيبراني في العالم ، بـ APT 28 ، Fancy Bear و Sofancy و Pawn Storm من قبل مجموعة من الشركات الأمنية والمسؤولين الحكوميين. 

وأكدت وكالة BSI الألمانية للحماية الإلكترونية أن شركة Strontium ، أو APT 28 ، كانت تهاجم مجموعة كبيرة من المنظمات في ألمانيا وحول العالم لسنوات ، لكنها قالت إنها لم تشهد زيادة كبيرة في هذه الأنشطة.

وذكرت مايكروسوفت أنها ستتيح خدمة أمن الإنترنت (أكاونت غارد) في 12 سوقاً جديدة في أوروبا، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وإسبانيا لمساعدة العملاء على تأمين حساباتهم، كما ستتاح الخدمة أيضاً في السويد والدنمارك وهولندا وفنلندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا والبرتغال وسلوفاكيا.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard