أجواء مناخية صعبة في دورة دبي

21 شباط 2019 | 09:32

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

هاليب (أ ب).

بلغت حاملتا اللقب السابقتان، المصنفة ثانية التشيكية #بترا_كفيتوفا والثالثة الرومانية #سيمونا_هاليب، الدور ربع النهائي لدورة #دبي الدولية في #التنس، بعد تحقيقهما الفوز في الدور الثالث.

وتفوقت كفيتوفا، بطلة 2013، على الأميركية جينيفر برايدي 7-5، 1-6 و6-3، بينما فازت هاليب، بطلة 2015، على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-3 و7-5، في ظل أجواء مناخية هيمنت عليها الرياح.

وغابت كفيتوفا عن المنافسات منذ بلوغها نصف نهائي دورة سان بطرسبرج الروسية، التي اختتمت مطلع شباط الجاري. وقالت بعد مباراتها: "أتيت الى هنا من دون أن أكون قد خصصت العديد من الأيام للتدريب".

وأضافت اللاعبة المتوجة مرتين بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى في التنس: "لم أكن مستعدة فعلاً لهذه الدورة، لكنني سعيدة بتحقيق فوزين (حتى الآن)"، معتبرة أنها تجد طريقة لتحقيق الانتصارات "على رغم أنني لا أقدم أفضل مستوى لدي حالياً".

وعلى وقع الهتافات الحماسية لمشجعين رومانيين، تمكنت هاليب من العبور للدور المقبل على رغم سرعة الرياح التي أثرت على حركة الكرة.

وقالت المصنفة أولى عالمياً سابقاً: "الرياح كانت صعبة جداً".

وأضافت بشأن منافستها في الدور الثالث: "كنت أعرف كيف تلعب، وأسلوبها ليس المفضل بالنسبة إلي لأنها لا تعطي قوة كبيرة للكرة".

وفي أبرز مباريات الدور الثالث، فازت التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة على الأميركية أليسون ريسكه 7-6 (7-3) و7-6 (7-5)، في مباراة صعبة احتاجت خلالها التشيكية الى تقديم أداء مذهل في الشوط العاشر من المجموعة الثانية بينما كانت منافستها متقدمة 5-4، وإنقاذ فرصتين لحسم المجموعة في شوط شهد تعادل اللاعبتين 7 مرات.

الى ذلك، خسرت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة خامسة، والتي نجحت في بلوغ الدور نصف النهائي في دبي في مشاركتيها الأخيرتين، أمام التايوانية سو-وي هسيه 7-5، 4-6 وصفر-6.

والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard