الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كانوا في رحلة صيد... إيران تُفرج عن ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "خطأ"

المصدر: (أ ف ب)
كانوا في رحلة صيد... إيران تُفرج عن ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "خطأ"
كانوا في رحلة صيد... إيران تُفرج عن ثلاثة أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "خطأ"
A+ A-

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم، أن السلطات الإيرانية قررت الإفراج عن ثلاثة أردنيين كانت احتجزتهم منذ نحو شهرين لدخولهم مياه إيران الاقليمية من "طريق الخطأ" حين كانوا في رحلة صيد في الإمارات.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة إن وزارة الخارجية الإيرانية: "أبلغت القائم بالأعمال بالإنابة في سفارتنا في طهران بقرار السلطات الإيرانية الإفراج عن المواطنين الأردنيين الثلاثة الذين كانوا دخلوا عن طريق الخطأ إلى المياه الإقليمية الإيرانية أواخر شهر كانون الأول" الماضي.

وأضاف في بيان، أن "قرار الإفراج تضمن الاكتفاء فقط بفرض غرامة مالية على المواطنين الثلاثة كمخالفة على الدخول وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية، وكتعويض مالي عما لحق بالقارب الأمني الإيراني من أضرار".

وأعرب القضاة عن "شكر الأردن لقرار الحكومة الإيرانية الإفراج عن المواطنين الثلاثة".

وأشار إلى أن سفارة الأردن في طهران "تعمل بالتنسيق مع وزارة الخارجية الإيرانية الآن لدفع الغرامات المطلوبة، واستلام المواطنين الأردنيين الثلاثة وتأمين رحلة عودتهم إلى ذويهم بالسرعة الممكنة".

وكان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة دعا الاثنين السلطات الايرانية الى إطلاق الأردنيين الثلاثة.

وتطرق خلال اجتماع مع السفير الإيراني محبتي فردوسي بور، بمناسبة انتهاء مهمات عمله سفيراً في عمان إلى المسألة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (بترا).

وأعلن الأردن في الثاني من كانون الثاني أن السلطات الايرانية تحتجز ثلاثة مواطنين دخلوا مياه إيران الاقليمية عن "طريق الخطأ" عندما كانوا يقومون برحلة صيد في المياه الإماراتية مع أصدقاء من جنسيات عربية أخرى، هم إماراتي ومصريان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم