الأرض لا تلعب مع أصحابها في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

20 شباط 2019 | 13:14

المصدر: "النهار"

تختتم مساء اليوم الأربعاء، منافسات جولة الذهاب من دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف شالكة الألماني نظيره مانشستر سيتي الإنكليزي على ملعب فيلتينس آرينا، فيما يحل جوفنتوس الإيطالي ضيفاً ثقيلا على أتلتيكو مدريد الإسباني.

وحملت مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، شعار أن الأرض لا تلعب مع أصحابها في كل المباريات التي أقيمت حتى الآن، حيث فشل ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي في تحقيق انتصار على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في المباراة التي أقيمت مساء أمس الثلثاء، على ملعب آنفيلد، واكتفى الفريقان بالتعادل السلبي، لتتقلص آمال الفريق الإنكليزي قبل مباراة الإياب.

كما فشل ليون الفرنسي في استغلال عامل الأرض خلال مواجهة برشلونة الإسباني، متصدر وحامل لقب اللبجا الإسبانية، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي، وباتت فرص الفريق الفرنسي صعبة في التأهل لدور الـ8، قبل مباراة الإياب التي تقام على ملعب كامب نو.

أياكس أمستردام الهولندي كان أسوأ حالا من ليفربول وليون، حيث تلقى هزيمة على ملعبه أمام ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب يوهان كرويف آرينا، حيث أحرز هدفي الملكي كريم بنزيمة وأسينسيو، فيما سجل هدف الفريق الهولندي الوحيد حكيم زياش.

مانشستر يونايتد الإنكليزي كان الأسوأ حظا، بعدما خسر على ملعبه كامب نو أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين، أحرزهما كيمبيمبي وكيليان إمبابي، وفشل الشياطين الحمر في استغلال عامل الأرض وحماس الجمهور وغياب أديسون كافاني ونيمار نجمي الفريق الفرنسي، ليقترب من وداع البطولة.

الاستثناء الوحيد لقاعدة الأرض لا تلعب مع أصحابها، كان فوز روما الإيطالي على ملعبه أمام بورتو البرتغالي 2 / 1، بالإضافة لاكتساح توتنهام الإنكليزي نظيره بروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة.

تفاد الأمراض باتباع نظام الكيتو!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard