خروج أوساكا وتأهل كفيتوفا وهاليب وكيربر في دبي

20 شباط 2019 | 09:27

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أوساكا (أ ب).

خرجت اليابانية #ناومي_أوساكا المصنفة أولى في العالم بشكل مفاجىء من دورة #دبي الدولية للتنس بسقوطها في الدور الثاني أمام الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 3-6 و3-6، فيما تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا والرومانية #سيمونا_هاليب والألمانية أنجيليك كطيربر الى الدور الثالث.

وحققت ملادينوفيتش (25 عاماً) المصنفة 67 في العالم، بعد فشلها في تخطي التصفيات في الدورات الأربع التي شاركت فيها منذ بداية 2019، فوزاً معنوياً على اليابانية التي اعفيت من خوض الدور الأول ضمن المصنفات الثماني الأوليات.

وهذا الفوز الثاني للفرنسية هذا العام بعد تغلبها في الدور الأول على العمانية فاطمة النبهاني المشاركة ببطاقة دعوة 6-1 و6-1.

وتلتقي ملادينوفيتش في الدور الثالث مع الإسبانية كارلا سواريز الفائزة على الصينية شواي جانغ 6-4 و6-4.

وتأتي هذه الهزيمة للمصنفة أولى عالميا بعد أن كشفت مطلع الأسبوع الماضي انفصالها عن مدربها الألماني من أصل صربي ساشا باجين، الذي قادها الى احراز لقبيها الكبيرين وتصدر تصنيف اللاعبات المحترفات.

واحتاجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة ثانية الى نحو ساعتين ونصف الساعة لتخطي مواطنتها كاترينا سينياكوفا (44 عالميا)، وحولت خسارتها للمجموعة الأولى الى فوز 6-7 (3-7) و6-4 و6-4.

وغابت كفيتوفا الفائزة عامي 2011 و2014 بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الكبرى، عن دورة دبي العام الماضي بسبب اصابة، بعدما سبق لها احراز اللقب عام 2013.

وقالت اللاعبة التشيكية في اشارة الى خوضها المباراة في وقت مبكر: "لا اهتم إذا لعبت المباراة الاولى. حاليا لقد انتهيت، ولديّ طوال فترة بعد الظهر للراحة"، مضيفة "لست متأكدة مما أنا مسرورة منه. ربما من تمكني من العودة (الى أجواء المباراة) في النهاية".

وأردفت: "حتى عندما خسرت الشوط الفاصل، كنت أقاتل في المجموعة الاولى لكي أحسمها لمصلحتي، ولكن كنت سيئة في الشوط الفاصل"، خاتمة تصريحها "حسمت أول شوطين في المجموعة الثانية. لقد كان جيدا بالنسبة إلي من الناحية الذهنية، وربما هذا ما سرني اكثر".

وتلتقي كفيتوفا في الدور المقبل مع الأميركية جينيفر برايدي، الفائزة على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و7-5.

وتغلبت هاليب المصنفة ثالثة على الكندية يوجيني بوشار 7-6 (7-4) و6-4، وضربت موعداً في الدور الثالث مع الأوكرانية ليسيا تسورنكو، التي هزمت الصينية لين جو 6-4 و6-7 (5-7) و6-3.

بدورها، تخطت كيربر الخامسة منافستها السلوفينية دليلا ياكوبوفيتش 7-6 (7-4 و6-3)، وستقابل التايوانية سو-وي هسيه الفائزة على البيلاروسية ألياكسندرا ساسنوفيتش 6-1 و6-2.

واضطرت التونسية أنس جابر للانسحاب من الدور الثاني أمام حاملة اللقب مرتين الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، بعد أن خسرت المجموعة الأولى 6-7 (4-7) وتخلفت في الثانية 0-4.

وعانت جابر من اصابة في الكاحل واخرى في الكتف في المجموعة الاولى اثر سقوطها، وطلبت وقتا مستقطعا لتلقي العلاج قبل أن تعلن انسحابها في المجموعة الثانية.

سناكات صحية بين الإفطار والسحور

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard