الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ليفربول - بايرن ميونيخ وليون - برشلونة "حبايب"

المصدر: "أ ف ب"
ليفربول - بايرن ميونيخ وليون - برشلونة "حبايب"
ليفربول - بايرن ميونيخ وليون - برشلونة "حبايب"
A+ A-

نجح #بايرن_ميونيخ الألماني في إيقاف القوة الهجومية لـ #ليفربول الإنكليزي، وعاد بتعادل سلبي من عقر دار الأخير، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في حين أرغم #ليون الفرنسي ضيفه #برشلونة الإسباني ونجمه #ليونيل_ميسي على القبول بنتيجة مماثلة، أبقت الأمور مفتوحة على مصراعيها قبل مباراتي الإياب بعد ثلاثة أسابيع.

على ملعب انفيلد في شمال إنكلترا، صمد دفاع بايرن ميونيخ امام ثلاثي هجوم ليفربول المكون من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو مانيه والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، وقد سجل هؤلاء 44 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم 20 منها للدولي المصري الذي يتصدر قائمة هدافي البريمير ليغ برصيد 17 هدفاً و3 في المسابقة القارية العريقة، مقابل 13 هدفاً للدولي السنغالي بينها 12 في الدوري وواحد في دوري الأبطال، و11 هدفاً للدولي البرازيلي بينها 9 في الدوري وهدفان في المسابقة القارية.

وفي غياب قطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك الموقوف، لجأ المدرب الالماني يورغن كلوب الى البرازيلي فابينيو للعب في مركز قلب الدفاع الى جانب الكاميروني جويل ماتيب.

في المقابل، شفي الجناح الفرنسي كينغسلي كومان من إصابة في كاحله وشارك أساسياً مع بايرن، في حين غاب ليون غوريتسكا تماماً عن لائحة المباراة لاصابة في كاحله.

وجمعت المباراة بين فريقين حققا اللقب القاري 5 مرات لكل منهما، اخرها لبايرن ميونيخ عام 2013، ولليفربول عام 2005.

واذا كان دفاع الفريق البافاري نجح في تحييد خطورة خط مقدمة ليفربول، نجح الاخير بدوره في الحد من خطورة هداف المسابقة القارية البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 8 اهداف، فلم تسنح له اي فرصة حقيقية في المباراة.

في المقابل، أرغم ليون الفرنسي بأسلوبه الدفاعي ضيفه برشلونة الإسباني على التعادل السلبي.

واعتمد مدرب ليون برونو جينيزيو خطة دفاعية محكمة فحرم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغواياني لويس سواريز وموسى ديمبيلي المساحات اللازمة لترجمة الفرص القليلة التي سنحت لهم في الشوط الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم