الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

روسيات ينشدن الصحة والشباب بالاستحمام في المياه الجليدية

روسيات ينشدن الصحة والشباب بالاستحمام في المياه الجليدية
روسيات ينشدن الصحة والشباب بالاستحمام في المياه الجليدية
A+ A-

تنتمي فيكتوريا تسورانوفا إلى جيل جديد من الروسيات الهاويات للاستحمام في المياه الجليدية للأنهر والبحيرات خلال الشتاء، في خطوة يتحدين من خلالها الأفكار النمطية عن هواية مرتبطة بصورة خاصة منذ عقود بالرجال في مرحلة الكهولة. ويقبل عدد متزايد من الروس من الفئة الشابة على غرار فيكتوريا، على ممارسة هذا التقليد ليتحول إلى نشاط رائج يوفّر أحاسيس قوية في الهواء الطلق، كما يحظى بإشادة كثر لمزاياه الصحية المفترضة رغم أن آراء الأطباء متباينة في هذا الشأن.

ويقول نيكولاي وهو عضو أيضا في المجموعة المسماة "حيوانات فظ العاصمة" نسبة إلى نوع الثدييات البحرية المعروف بعيشه داخل المياه وخارجها، إن "نمط الحياة الرياضي بات من الصيحات الرائجة". ويتناول هذا الشاب كوب شاي مع العسل بعيد خروجه من حوض محفور في الجليد في نهر موسكوفا وسط حرارة معتدلة نسبيا تبلغ درجتين مئويتين دون الصفر. وتنشر فيكتوريا تسورانوفا المدونة المتخصصة في شؤون الرشاقة عبر الإنترنت صورة وتسجيلاً مصورا عن هذه التجربة في المياه الجليدية لمتابعيها الذين يفوق عددهم المئة ألف عبر حسابها على "إنستغرام". وتقول وهي مرتدية معطفا من الفرو بعد الخروج من المياه، "كل ما يتصل بالرياضات والهوايات القصوى يجذبني، وأحب تجربة الأمور بنفسي. شعور الخوف ينتابني في كل مرة".

وتؤكد أن ممارستها هذا النشاط تقيها من الأمراض خلال الشتاء، كما "أنها وسيلة رائعة لمنع ظهور الترهلات وكتل الدهون في الجسم".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم