"واشنطن بوست": الابراهيمي قد يقدم تقييماً قاتماً ازاء الوضع السوري

29 كانون الثاني 2013 | 12:33

المصدر: upi

  • المصدر: upi

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الثلاثاء "أن المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا الاخضر الابراهيمى سيقدم تقييماً قاتماً إلى مجلس الأمن حول تطورات الأوضاع فى سوريا، وأنه لا يملك خطة يعرضها بشأن إنهاء الحرب الدموية الدائرة هناك".

واعتبرت الصحيفة فى تقرير اوردته على موقعها الالكتروني هذا الامر بمثابة الضربة القاضية لآمال التوصل الى تسوية سلمية للصراع الدامي الذى بدأ منذ عامين وراح ضحيته ما يزيد عن 60 ألف شخص حتى الان.

وأضافت الصحيفة ، نقلاً عن دبلوماسيين غربيين، "إن التوقعات بهذا التقييم القاتم - الذي سيتم إبلاغه لمجلس الأمن فى وقت لاحق اليوم - من قبل الابراهيمى تأتى عقب الاجتماع الذى عقد امس فى باريس حيث تبادلت الاتهامات بين ائتلاف المعارضة السورية المدعومة من الولايات المتحدة ومؤيديها الدوليين".

واشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اكد خلال الاجتماع الطارئ لممثلين عن 50 دولة على أن سوريا تتعرض لانهيار خطير كما تكتسب الجماعات المتطرفة زخما كبيرا فى منطقة الشرق الاوسط.

ونقلت الصحيفة عن فابيوس قوله " حالات الفوضى تندلع اليوم وليس غدا "، مناشداً الدول التى تعهدت بتقديم مساعدات لائتلاف المعارضة السورية المضي قدما وبشكل افضل فى تعهداتها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard