الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

كلوب: القصة لم تنته بعد

المصدر: "أ ف ب"
كلوب: القصة لم تنته بعد
كلوب: القصة لم تنته بعد
A+ A-

نأى المدير الفني لـ #ليفربول الألماني #يورغن_كلوب بالجانب الشخصي عن مواجهة "غريمه" السابق #بايرن_ميونيخ الألماني، اليوم الثلثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وما زالت الذكريات المؤلمة تطارد كلوب خلال حقبة عرف خلالها النجاحات والخيبات مع بوروسيا دورتموند، الذي أشرف على تدريبه بين عامي 2008 و2015، وقاده إلى لقب البوندسليغا عامي 2011 و2012، وخسر أمام العملاق البافاري في نهائي دوري الأبطال 2013.

وإضافة الى التنافس على أرض الملعب بين دورتموند وبايرن، شكلت سوق الانتقالات مضمار تجاذب إضافي مع استقطاب النادي البافاري العديد من نجوم الفريق الأصفر والأسود، مثل ماريو غوتسه وماتس هوملس والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأكد كلوب أن اللقاء لا يحمل "أي (جانب) شخصي على الإطلاق"، مضيفاً "لم يكن هناك أي أمر سلبي تجاه بايرن، ولكن عندما كنا نلعب ضدهم أو عندما كانوا يشترون لاعبينا، كيف كان في امكاني أن أكون سعيداً؟".

وتابع: "لم يكن ذلك جيداً بالنسبة لنا في دورتموند، ولكنه جزء من اللعبة. في ذلك الحين لم أكن سعيداً، لكن الأمر حصل قبل فترة طويلة".

وهيمن بايرن على الدوري الألماني في المواسم الستة الأخيرة، لكنه لا يزال يسعى لاستعادة اللقب القاري الذي أحرزه للمرة الأخيرة عام 2013. وبلغ البافاري في المواسم الماضية نصف نهائي المسابقة 4 مرات.

في المقابل، تمكن كلوب الذي يتولى تدريب ليفربول منذ العام 2015، من تطوير أداء الفريق وقاده لنهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي قبل الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني (1-3)، وهو ينافس بشكل متقارب جداً على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم مع مانشستر سيتي.

وقال كلوب: "الأمر الأفضل بين كل ما قمنا به حتى الآن، هو أننا عدنا لنكون منافسين جديين (على الألقاب). هذا بالطبع غير كاف، ولكنها خطوة كبيرة"، معتبرا أن الفريق الأحمر: "لم يعد فقط طرفا في المسابقة بل بات الناس يعتقدون أنه قادر على الفوز على بايرن. هذا أمر كبير".

وتابع: "القصة حتى الآن جميلة، ولكنها لم تنته بعد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم