مطعم صغير في جنوب افريقيا ينال جائزة دولية في فنّ الطبخ

19 شباط 2019 | 09:23

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

حاز مطعم "فولفخات" الصغير في جنوب افريقيا لقب "مطعم العام" بحسب تصنيف "وورلد ريستورنت آووردز" الدولي الذي يركّز على الترويج للتنوّع في مجال فنّ الطبخ.

فتح "فولفخات" أبوابه قبل سنتين في بيت مشيّد قبل 130 عاما على شاطئ باترنوستر على الساحل الغربي في جنوب افريقيا على بعد 150 كيلومترا من الكاب. وهو يتّسع لعشرين شخصا وطاقمه لم يتلق أي تدريب خاص في هذا المجال وأغلبيته من النساء.

أما كبير الطهاة فيه كوبوس فان دير ميرفيه (38 عاما)، فهو لم يخض مجال الطهي إلا قبل ثماني سنوات بعد مزاولته الصحافة. وهو يسعى إلى الحدّ من معالجة الأطعمة وطبخها قدر المستطاع "لتقديمها نقيّة ونيّئة". ويقدّم في مطعمه خصوصا المحار وثمار البحر المنكّهة بأعشاب محلية.

وقال كوبوس فان دير ميرفيه في تصريحات لوكالة فرانس برس على هامش حفل توزيع الجوائز في باريس "أنا لا أستحقّ هذا التقدير. فالفضل يعود للمتعاونين معي الذين يخرجون كلّ يوم لجلب المنتجات ... فهذا المطعم هو ثمرة جهودهم. وأنا متشوّق جدا لأحتفل معهم بهذا الإنجاز".

ونال "فولفخات" أيضا جائزة "ديستينايشن أوف" التي تمنح لأفضل مقصد خارج المسارات السياحية التقليدية.

يتضمّن تصنيف "وورلد ريستورنت آووردز" 18 فئة، مثل "أفضل مطعم للأطباق المحلية" و"أفضل مطعم بلا حجوزات".

واختارت لجنة التحكيم الفائزين في النسخة الأولى من هذه الجوائز من بين 36 بلدا، من أوستراليا إلى زيمبابواي. وهي مؤلفة من مئة عضو بالتساوي بين الرجال والنساء وفيها كبار الطهاة، من أمثال ماسيمو بوتورا وديفيد تشانغ، فضلا عن صحافيين وشخصيات بارزة في المجال.

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard