الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أول تصريح لوزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب من سوريا... ماذا قال؟

المصدر: "النهار"
أول تصريح لوزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب من سوريا... ماذا قال؟
أول تصريح لوزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب من سوريا... ماذا قال؟
A+ A-

زار وزير الدولة لشؤون النازحين #صالح_الغريب صباح اليوم، وزير الإدارة المحليّة والبيئة في الجمهورية العربيّة السورية المهندس حسين مخلوف، حيث جرى عرض لملف النازحين وكيفية تأمين عودة آمنة لهم.

بعد اللّقاء أكد الغريب على "أهمية التعاون مع الجانب السوري في هذا الملف الشائك والمهم جداً، مشدداً على أن "الحكومة السورية بادرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحضيرات لاستقبال السوريين".

وقال: "سررنا لنظرتهم لملف النزوح بشكل عام حيث يعتبرون أن عدم عودة النازحين السوريين هي مشروع لضرب انتصار الدولة السورية بشكل أساسي"، مؤكداً "استعداده للعمل مع كافة المعنيين لتأمين العودة بما يضمن مصلحة الدولة اللبنانية".

بدوره أكد مخلوف خلال اللقاء أننا "نعمل على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد الذي جدد الدعوة لكل سوري للعودة إلى وطنه".

وقال: "نعمل كحكومة على تأمين سبل العودة حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتسهيل دخول السوريين إلى بلدهم من تبسيط الاجراءات الحدودية بالتنسيق بين الجهات المعنية من الجانبين وترميم النقص في الوثائق الخاصة بالعائدين، بالإضافة لتأمين وسائط النقل التي تقلهم من داخل الأراضي اللبنانية إلى سوريا مع تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم بعد دخولهم الأراضي السورية".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم