الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

السعودي راكان الراشد يُنهي رالي لابلاند في المركز 39

السعودي راكان الراشد يُنهي رالي لابلاند في المركز 39
السعودي راكان الراشد يُنهي رالي لابلاند في المركز 39
A+ A-

نجح السائق السعودي #راكان_الراشد في إنهاء مشاركته الأولى في رالي #لابلاند الدائرة القُطبية المُتجمدة، إحدى جولات بُطولة #فنلندا للراليات

وشارك الراشد، من فريق "تريبل آر للسباقات"، في النسخة الـ54 من رالي لابلاند الدائرة القُطبية المُتجمدة، إحدى جولات بُطولة فنلندا للراليات، مُنهياً إياه في المركز 39 من أصل 70 مُشاركاً.

وأُقيم رالي الدائرة القُطبية في روفانييمي في إقليم لابي شمال البلاد، وتكون من 10 مراحل خاصة، وتضمن مسارات ثلجية وجليدية، تُعتبر من أبرز سمات هذا الرالي، يزيدها صُعوبةً البُرودة خلال الرالي.

وشارك الراشد في سيارة شكودا فابيا "آر 5" من تحضير وإشراف فريق "تي جي أس وورلدوايد"، الذي يملكه ويُديره سائق الراليات السابق الفنلندي توني غارديمايستر. وجلس إلى جانب الراشد في المقعد الساخن الملّاح البُرتُغالي هيوغو ماغاليس.

واستغل الراشد للرالي للتعلم واكتساب الخبرة، وذلك ضمن إطار برنامجه للارتقاء بمسيرته التنافسية واكتساب الخبرة، فقد نجح في إنهاء الرالي رغم صعوبة مساراته بالنسبة إليه.

وتعرض الراشد لمشكلة في إحدى مراحل الرالي، عندما غرزت سيارته في الثُلوج، واستغرقه الأمر نصف ساعة حتى تمكن من إخراجها واستئناف مسيرته، مما أثر على نتيجته الأخيرة، علماً أنه كان يتطلع لإنهاء الرالي ضمن العشرين الأوائل، وبالفعل كان يحتل المركز 12 في الترتيب العام الموقت إلى أن علقت سيارته في الثُلوج.

وقال السائق: "كما توقعنا، كان الرالي صعباً للغاية من ناحِيَتَي طبيعة المسارات الثلجية والجليدية، والبُرود الشديدة، ناهيكم عن المشاكل الأخرى".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم