ابتعد عن هذه الأطعمة التي تسبّب الاكتئاب!

19 شباط 2019 | 09:36

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تجنب هذه الأطعمة.

يعاني عدد من الأفراد من التوتر والاكتئاب نتيجة الضغوط المهنية والاجتماعية. ويتناول الفرد الأطعمة أو المشروبات كحلّ لتفريغ هذه الضغوط. لكن، يجب أن تعي أنّ أطعمة عدة تساهم في زيادة مشاعر القلق والاكتئاب.

في هذا الإطار، ذكر موقع "ويب أم دي" مجموعة من الأطعمة تضاعف من الشعور السلبي عند الفرد.

1- عصير الفواكه

يحتوي عصير الفواكه على نسبة عالية من الألياف التي تؤدي إلى تغييرات في كمية الدم في الجسم. وبالتالي، تزويده بالطاقة. أما من دون هذه الألياف الموجودة في العصائر، فيشرب الفرد مزيجاً من السكر والماء. هذا الأمر لا يساعد الفرد في تخطي مرحلة الاكتئاب بل يضاعفها. لذلك، ينصح بتناول الفاكهة وشرب الماء كبديل من العصير.2- المشروبات الغازية

تتضمن مكونات المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر التي تدخل في الدم. وتالياً، تزيد حالة الاكتئاب عند الفرد. لذلك، استبدل هذه المشروبات بماء غازية وأضف إليها العصير المفضل لديك.

3- الكاتشاب

لا تتألف صلصة الكاتشاب فقط من الطماطم بل تضاف كمية كبيرة من السكر، تصل إلى أربعة غرامات لكل ملعقة. هذا عدا عن المواد الاصطناعية التي ترتبط بالقلق والاكتئاب. لذا، اختر صلصة الطماطم محلية الصنع بدلاً من الكاتشاب.4- القهوة

يزدي الكافيين الموجود في القهوة من حالة التوتر والعصبية عند الفرد. وبالتالي، تعطل الساعة البيولوجية للجسم وتزيد من نسب القلق أو الاكتئاب. لذلك، ينصح بشرب قهوة منزوعة الكافيين أو عدم الاكثار من تناول القهوة خلال النهار.

5- مشروبات الطاقة

لا تسبب مشروبات الطاقة فقط مشاكل في دقات القلب والقلق والنوم، بل تحتوي أيضاً على كميات كبيرة من السكر والمحليات الصناعية. لذلك، ينصح بالابتعاد عن هذه المشروبات التي تزيد من نسبة القلق والاكتئاب، واستبدالها بشرب كميات كافية من الماء أو تناول قطعة من الفاكهة.6- الكحول

يؤدي تناول الكحول إلى ارتفاع معدل الأرق والقلق. وتعدّ المسبب الأساسي للاكتئاب. لذا، ينصح بشرب كأس للنساء واثنتين للرجال يومياً.

"كل ما اسمعها، بتوجعني معدتي"!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard