السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

مبابي ينقذ سان جيرمان

المصدر: "أ ف ب"
مبابي ينقذ سان جيرمان
مبابي ينقذ سان جيرمان
A+ A-

أوقف #مونبلييه الانتصارات المتتالية لمضيفه #ليل وأرغمه على التعادل السلبي، فيما عزز #باريس_سان_جيرمان صدارته بفوزه على مضيفه سانت إتيان 1-0، في المرحلة 25 من #الدوري_الفرنسي لكرة القدم.

وحرم مونبلييه مضيفه من الفوز السادس توالياً والـ16 هذا الموسم، فانتزع منه نقطة ثمينة عزز بها موقعه في المركز السادس برصيد 38 نقطة مع مباراة مؤجلة مع مضيفه باريس سان جيرمان المتصدر سيخوضها الأربعاء المقبل.

في المقابل، أهدر ليل نقطتين ثمينتين في صراعه مع ليون على المركز الثالث، فتقلص الفارق بينهما إلى 4 نقاط (50 مقابل 46)، بعدما كان ليون تغلب على ضيفه غانغان 2-1 الجمعة.

ونجح مونبلييه، ثاني أقوى دفاع في الدوري (19 هدفا مقابل 13 لباريس سان جيرمان)، في الصمود أمام ثاني أفضل خط هجوم في البطولة (42 هدفا مقابل 68 لفريق العاصمة)، والذي سنحت لمهاجميه أكثر من فرصة أبرزها كرة مهاجمه العاجي نيكولاي بيبي، ثالث لائحة الهدافين برصيد 16 هدفاً بفارق ثلاثة أهداف خلف مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي المتصدر وبفارق هدفين خلف زميله الأوروغواياني إدينسون كافاني الثاني، التي ارتدت من القائم (65).

وشهدت المباراة تواجد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المدرجات لمراقبة لاعبي ليل المهاجم بيبي ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش، بحسب ما أعلنه لوكالة "فرانس برس" مصدر مقرب من الملف.

وقال المصدر: "نعم هو حاضر في المنصة الرسمية مع لويس كامبوس (مستشار رئيس ليل جيرار لوبيز، الغائب الأحد). جاء لمراقبة نيكولاس بيبي وتياغو منديش".

ويبدو أن مورينيو معجب بلاعب الوسط البرازيلي والمهاجم العاجي، الذي يقدم موسماً رائعاً مع ليل بتسجيله 16 هدفاً مع 8 تمريرات حاسمة في 24 مباراة.

وأقيل مورينيو من تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي في 18 كانون الأول الماضي، على خلفية أسوأ بداية في الدوري المحلي للفريق منذ العام 1990.

وعلى ملعب "جوفروا غيشار" سقط سانت إتيان أمام ضيفه باريس سان جيرمان بهدف سجله المهاجم الدولي كيليان مبابي.

وحقق فريق العاصمة فوزه الرابع توالياً في مختلف المسابقات، منذ سقوطه الاول في الدوري امام ليون (1-2) في المرحلة 23.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم