أرقام "صادمة" تظهرها إحصائيات إصابات المصريين بالسكر والضغط وفيروس "سي"

18 شباط 2019 | 19:37

المصدر: "النهار"

وزارة الصحة المصرية.

أعلنت وزارة الصحة المصرية، نتائج المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة "100 مليون صحة"، التي تهدف للكشف على الأمراض في مصر والقضاء على فيروس سي، حيث كشفت النتائج أرقام الإصابات بفيروس سي وأمراض السكر والضغط.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية أنها فحصت 30 مليون مواطن حتى الآن، وكان متوسط الإصابة بفيروس سي يصل إلى 4 %.

فيما كان معدل انتشار مرض السكر في المرحلة الأولى يصل إلى 4%، وتبين أن محافظة بورسعيد الأعلى بواقع 6%، بينما بلغ متوسط الإصابة بالسكر في المرحلة الثانية 6 %، حيث تعتبر السويس أعلى نسبة إصابة بمرض السكر بواقع 7%.

وكان مرض ارتفاع ضغط الدم الأكثر فتكاً بصحة المصريين والأكثر  انتشاراً، حيث بلغت نسبة الإصابة بين المصريين في محافظات المرحلة الأولى نحو 21%، وكانت بورسعيد الأعلى بـ30%، وتليها الإسكندرية بواقع 27%، بينما بلغت نسبة الإصابة بمحافظات المرحلة الثانية 20% وكانت محافظة القاهرة الأعلى بواقع 27%.

ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثالثة والأخيرة من الكشف على المصريين بداية من أذار وحتى 30 نيسان المقبلين، والتي تضم محافظات الجيزة والدقهلية والشرقية والغربية والمنيا والوادي الجديد وقنا.





إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard