الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

خبيرة الموضة سوهينا ترسم بروتوكول اللباس للمرأة العاملة

المصدر: النهار
كارلا باسيل
خبيرة الموضة سوهينا ترسم بروتوكول اللباس للمرأة العاملة
خبيرة الموضة سوهينا ترسم بروتوكول اللباس للمرأة العاملة
A+ A-

تساعدنا منسّقة الموضة واستشارية المظهر التي تمتلك علامة CURADOR، وتتّخذ في دبي مقرّاً لها، بجملة من النصائح المفيدة لأي سيدة أعمال لتبدو بمظهر لائق وأنيق خلال ساعات العمل المضنية في النهار.

تمتلك سوهينا كوهلي بال موقع تسوّق الكترونياً لماركتها وتقدّم من خلاله النصائح للسيدات الراغبات في ذلك قبل إتمام عملية الشراء.

تقول سوهينا: "يسود السروال بقصة مريحة للمكتب وبألوان موحدة كالبيح والأسود أو الازرق البارد. ويجب التفكير بسترات جلدية بطابع باتشوورك للمسة مميزة مع قميص حريري أو قطني للوك راق مناسب لغداء مهني خلال العمل.

تمدنا سوهينا بال كوهلي بثماني نصائح ذهبية وهي:

1- تقبّلي شكلك واحفظي شكل قوامك:

لتتمكني من أن ترتدي أزياءك بشكل مناسب، يجب عليك ألا تخجلي من شكل جسمك. أن تعرفي شكلك الذي يساعدك في انتقاء الزي المناسب لك لكي تتمكني من إبراز مواطن الجمال في شكلك وتمويه العيوب.

 2- انفقي ميزانيتك على القطع الأساسية

إعلمي أنّ اللانجري الذي تختارينه يؤثر على طلتك، لذا ركزي اهتمامك على اللاندري وعلى القميص القطني وهو من اساسيات الإطلالات العملية في المكتب.

وجهك وتسريحتك هما الأساس: 

الطلة الأنيقة لا ترتبط بالأكسسوار والزي المناسب فقط، بل إن المكياج الناعم والتسريحة العصرية الكلاسيكية يلعبان دوراً بارزاً في مظهرك.

4- حدّدي هدفك لتعرفي المظهر الذي تريدين أن تبدي عليه:

إذا كنت من هواة صيحات الموضة، اعلمي أن اتباعها سيوقعك في مشكلة، لذا أنت بحاجة إلى تحديد خياراتك، لأن ذوقك سيحدّد مسارك المهني والمظهر يعكس شخصية صاحبه.

 المظهر الموحّد:

وداعاً للأيام التي كان الطقم زياً يحتكره الرجال. فاليوم يُعتبر الطقم او التاكسيدو زياً موحداً بين الجنسين. واليوم ترتدي المرأة حتى الفستان البلايزر والفستان التاكسيدو بطول متوسط. فكل سيدة عاملة تحتاج الى ثلاثة أطقم كحد أدنى وبثلاثة ألوان أساسية كالأبيض والأسود والكاميل.


تجرئي على كسر القاعدة:

- أول قاعدة في الموضة هي أن ليس هناك من قاعدة:

 فكل سيدة أعمال تُدرك اللباس المناسب للمكان المناسب في عمق أعماقها، ولكل فستان حذاء. إذ لا يمكن ارتداء خفّ في المكتب ولا حذاء TRAINER في المكتب ولكن ليس بالضرورة ان نرتدي STILETTO بكعبٍ عالٍ. وإياك وارتداء الجينز لأنه غير مناسب لغداء عمل أيضاً.

- ضعي أحمر الشفاه الأحمر:


ولا تتردّدي ولا تعتقدي أن أحمر الشفاه النيود هو الوحيد المناسب للمكتب فالسر في اختيار درجة الأحمر المناسبة للوك راق ومهني بحت.

-نصيحتي الأخيرة: لا تدعي الثياب تسيطر عليك، فأنت من يرتدي الزي وليس العكس! إعلمي أن الزي يعكس شخصيتك ولكنه لا يحدّدها، لأنّ الأساس هو أنت.


 

 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم