صور خاصة من اختتام معرض دبي للعروس في مركز دبي التجاري العالمي

17 شباط 2019 | 19:49

المصدر: النهار

اختتم "معرض دبي للعروس 2019" اليوم فعاليته بعد برنامج حافلٍ استمر على مدى 4 أيام متتالية شهدت استعراض أحدث صيحات الزفاف والأزياء الراقية بأسعار منخفضة، وتصاميم المجوهرات الفاخرة، ولقاءات مع مشاهير مواقع التواصل وعروض خاصة على أحدث الابتكارات في عالم العناية بالجمال والشعر والصحة والعافية.

 امتدت فعالياته التعليمية والترفيهية الهادفة على مساحات واسعة ضمت أقساماً مخصصة، واستقطبت حشوداً كبيرة من عاشقات الموضة والسيدات اللواتي يتحضرن لحفلات زفافهنّ. وبعد النجاح اللافت الذي شهده المعرض في نسخة هذا العام، تتطلع الشركة المنظمة ’إنفورما للمعارض‘ إلى إقامة نسخة أبوظبي من المعرض، بين 26 و29 يونيو المقبل.

أبرز الفعاليات

احتشد الزوار المتلهفون يومياً حول المنصة الرئيسية في قسم ’سيكريت جاردن‘ (الحديقة السرية) للاطلاع على أحدث تشكيلات الأزياء التي تحمل توقيع أبرز المصممين والعلامات مثل دار ’سيفدا للأزياء والخياطة والتطريز‘ ومصممة الأزياء الهنديّة ريتو كومار ودار ’بييرو كاميلو‘ ودار ’آبل وانج‘ ودار ’جاريمون روفيروس كوتور‘ و’نور خنجر للأعمال الفنية‘ و’أتيلييه زهرة‘ والمصمم فيرن وان من دار ’أماتو كوتور‘ إلى جانب عروض الأزياء الحصرية لـ "معرض دبي للعروس".

فيما شهدت العروض التوضيحية اليومية من صالون ’تيبس أند توز‘ ومجلة ’سافوار فلير‘ و’مستشفى الإمارات التخصصي‘ و’المركز الكندي الطبي‘ و’قمرة‘ للتصوير الفوتوغرافي، حضوراً لافتاً من الزوار الذين استمتعوا كذلك بالعرض الترفيهي الراقص ’موف أند غروف‘ مع ريا بيري.

كما استضاف المعرض نخبة من أبرز مشاهير مواقع التواصل والشخصيات المؤثرة في عالم الموضة والأزياء، وحظي الزوار بفرصة حصرية للقائهم والتقاط الصور معهم، بما في ذلك بما في ذلك نهى نبيل ودانة الطويرش التي ستصبح عروساً عما قريب ولطيفة الشمسي والريم سيف وفاطمة حسام اللواتي يلعبن دوراً مؤثراً في عالم الأزياء والجمال والصحة وأنماط الحياة.

فيما استعرض ممثلون عن نخبة من المتاجر المتخصصة بإعداد قوالب الكيك وحلوى الزفاف مهاراتهم الاستثنائيّة على مدار أيام المعرض، ومن بينهم ’شاتو بلانك‘، و’هاوس أوف كيك‘، و’ذا كيك لاب‘، و’لادوريه‘، و’ديكوريتف كيكس باي مانوري‘ ومخبز ’ماجنوليا‘. وحظي الزوار بفرصة للتعرف على فن تزيين قوالب الحلوى وتذوق عينات من قوالب الكيك التي تم تصميمها محلياً وإعدادها حصرياً للمعرض بمنتهى الحرفية والإبداع.

ولم يخيب المعرض ظن الزوار الذين ترقبوا الإعلان عن الجائزة الكبرى بفارغ الصبر، حيث تم تكريم روّاد القطاع. وحصلت فاندا نوفاك، المصممة البولندية على جائزة ’أفضل متجر لتصميم فساتين الأعراس‘ المرموقة، في حين حصل ’دانس‘ على جائزة أفضل موسيقى وعروض ترفيهية. كما حصلت ’ميمينكو كرييشن‘ على جائزة التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو للأعراس، أما ’كو-أوريجيناليتي‘ فنالت جائزة تذكارات الزفاف.

وتمكن ’لا ماركيز‘ من الحصول على جائزة مجوهرات الأعراس، في حين فازت ’فيفا ويدينجز‘ بجائزة تخطيط وتصميم الأعراس، وحصلت ’زايا نوري آيلاند‘ على جائزة أفضل موقع للأعراس، كما حصلت ’دبي أوبرا‘ على جائزة خيار الشعب بناء على تصويت الحضور، وهي بالتأكيد تستحق هذه الجائزة في عالم مواقع الأعراس.

وحظي تعاون "معرض دبي للعروس 2019" مع وزارة تنمية المجتمع بترحيب كبير من الحضور طوال فعاليات المعرض، لا سيما الجناح الخاص الذي تم تنظيمه لعرض منتجات من تصميم أصحاب الهمم، بما في ذلك منتجات "قلادة"، و’أكريلك‘، و’شوكولاتة تسنيم‘ و"جنى للتمور". وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض ضمن إطار السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.








ربيع كيروز عشرون عاما من الشغف، وتستمر الحكاية


عشرون عاماً مرّت وكأنها شريط سينمائي بالأبيض والأسود يروي حكاية شغف بالفن، ويترجم عشقاً بالمرأة ويروي حكاية بلد صغير، انتج عملاقاً في مجال الإبداع والخيال الذي لا يعرف حدوداّ. لقد انضم المصمم العالمي ربيع كيروز  رسمياً الى حلقة المبدعين في الهوت كوتير والتي لا تحوي إلا اسماء قليلة من التي تغص وتضجّ بها الساحة المحلية والعالمية وتأخذ حجماً في وسائل الإعلام لدينا  أكثر مما ينبغي. التقينا بالمصمم ربيع كيروز في دارته الجديدة في الجميزة، وللمناسبة قام المصمم المبدع بتغيير اللوغو مركزاً على حرف R اي الراء بالأجنبية ليترجم العودة واستعادة الماضي وأيقوناته بروح متجدّدة فمن ليس له ماضٍ، لا حاضر له!  وفي هذه المناسبة عبر المصمم في حوار خاص أعددناه احتفالاً بمرور عشرين عاماً على الدار في لبنان عن مدى سروره بمسيرته كمصمم انطلق من لبنان الى العالمية، فقال: "منذ عشرين عاماً بدأنا، ومنذ عشر سنوات حقّقنا حلم افتتاح مقرّ لنا في باريس، ;كنّا ثلاثة أشخاص عندما زرنا لأول مرة المقر الذي سنفتتح فيه في باريس، واليوم بتنا ثلاثين شخصاً هناك، واليوم غدا هذا الحلم حقيقة بفضل فريق العمل والصحافيين الذين آمنوا بي، فلهم أقول شكرا".نجدها من مربع ومستطيل، فاللغة باتت عالمية والأشكال الهندسية لطالما الهمت هذا 

يستعيد ربيع كيروز مخزون عشرين عاماً ويقول:" أدين بجمال البدايات الى أول عروس قصدتني، لأنها وثقت في من دون أن ترى تصاميمي وكانت بداية المغامرة... لا زلت أذكر الخوف الذي كان ينتابني عندما أُظهر أول رسم للفستان للعروس، وأول رجفة قلب عندما أعتلي الخشبة...وهو أمر جيد لأن إحساس المرة الأولى الذي يرافقنا يدفعنا الى الأمام، فهذا القلق الدائم هو الحافز للتقدّم...

آخر مجموعة لي أسميتها "الحمد الله" وأنا ممتن لكلّ من عملي معي... لتلك الأيادي الصغيرة التي ترجمت أفكاري وممتن للأربعين فرداً من عائلتي الذين رافقوني في مشواري... وأنا ممتن لرئيسة تحرير فوغ الفرنسية سوزي منكيس لأنها قارنتني بمهندس الديكور، وأنا أعتبر أنّ الفستان هيكل جميل لا يحتاج الى زخرفة... العمل في لبنان مغامرة جميلة فنحن محاطون بأناس طيبين وكان يمكنني البقاء في باريس ولكن ثمة مغناطيساً يشدّني الى لبنان ولا أندم أبداً على البقاء فيه فلبنان بلد يربّي لنا أجنحة ويرفعنا الى العالمية...

في العام 2009 استقبلتني نقابة الأزياء في باريس وبعد عشر سنوات بتّ عضواً دائماً في قريق من المصممين الراقيين المحصورة بٍ 17 مصمماً فقط. مصدر إيحائي من روحي الشرقية ومن شمس بيروت وأنفذ تطريز الخيط في لبنان وكل الطلبات التي تردني من البلدان العربية... لا تتصورون فرحتي بأن عائلة ربيع كيروز باتت تحت سقف واحد وأتأثر عندما تقولون لي بأنني قدوة ومنذ عشر سنوات أسست مع تالا حجار مؤسسة ستارتش لدعم المواهب الجديدة وأطمح الى العمل على تطوير ودعم الحرفيين فنحن لا أتصور نفسي اصمم في ساحة لوحدي، فبرأيي ما في واحد يلعب وحدو بالساحة، بيزهق!".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard