تحذير من الجليد... كيف سيستمرّ الطقس؟

17 شباط 2019 | 12:05

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

مشهد من الشمال (طوني فرنجيه).

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون #الطقس غداً غائما جزئيا مع استقرار بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متقطعة بخاصة في المناطق الجنوبية والداخلية، كما تتساقط الثلوج بشكل خفيف على ارتفاع الـ 1100 متر. تنحسر الامطار في الفترة ما بين ليل الاثنين/فجر الثلثاء، ونحذر من تشكل الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو 1000 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى. كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الآتي:

- الحالة العامة: يخف تأثير المنخفض جوي الذي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط تدريجا ابتداء من مساء هذا اليوم .

- الطقس المتوقع في لبنان، اليوم الأحد: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، تتساقط أمطار متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية والداخلية حيث تخف حدتها في الفترة المسائية كما تتساقط الثلوج اعتبارا من 900 متر. يتكون طبقات من الضباب على المرتفعات ونحذر من تشكل الجليد على الطرق التي تعلو على 1000 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى. الاثنين: غائم جزئيا مع استقرار بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متقطعة خاصة في المناطق الجنوبية والداخلية كما تتساقط الثلوج بشكل خفيف على ارتفاع الـ 1100 متر. تنحسر الامطار في الفترة ما بين ليل الاثنين/فجر الثلثاء و نحذر من تشكل الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو 1000 متر خلال الليل وساعات الصباح الاولى. كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

الثلثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل بدرجات حرارة، كما يتشكل الجليد على الطرق التي تعلو على 1000 م خلال الليل وساعات الصباح الأولى. مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 7 الى 16 درجة، فوق الجبال من 3 الى 8 درجات، في الداخل من 3 الى 10 درجات، في الارز من -4 الى 1 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة تتراوح سرعتها بين 15 و 35 كلم/ساعة.

- الانقشاع: متوسط، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب والمتساقطات.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 80 بالمئة.

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 16.

- الضغط الجوي: 767 ملم زئبق

- ساعة شروق الشمس: 6,22 ساعة غروب الشمس: 17,22.

هذه الحركات... من أكثر طلبات النساء

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard