الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مصر تعلن الملاعب النهائية لاستضافة أمم أفريقيا وموعد القرعة ومكانها

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
مصر تعلن الملاعب النهائية لاستضافة أمم أفريقيا وموعد القرعة ومكانها
مصر تعلن الملاعب النهائية لاستضافة أمم أفريقيا وموعد القرعة ومكانها
A+ A-

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها #مصر في حزيران القبل، اجتماعها الأول، بعد إعلان التشكيل الكامل للجنة، بحضور رئيس الاتحاد المصري ورئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة.

وأعلن عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، أحمد مجاهد، أن أبو ريدة "أخطر رؤساء لجان بطولة أمم أفريقيا 2019، بأن الكاف استقر على 6 ملاعب نهائية، لاستضافة البطولة، هي استادات القاهرة والدفاع الجوي والسويس الجديد وبورسعيد والإسكندرية، بالإضافة لبعض الملاعب البديلة الجاهزة وعلى رأسها استادات السلام وبرج العرب والمكس".

فيما فضلت لجان تفتيش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، استبعاد استاد السلام من البطولة، بسبب بعض الاعتراضات على مداخل ومخارج الاستاد، ليتم اختيار استاد الدفاع الجوي بدلاً منه، وهو ما أنقذ اتحاد الكرة الذي واجه مأزقاً عنيفاً خلال الفترة الماضية بسبب إغلاق ملاعب البطولة، بخاصة أن استاد السلام يستضيف مباريات أكثر من فريق، مثل الأهلي والإنتاج الحربي.

فيما حددت اللجنة المنظمة يوم 12 نيسان المقبل، موعداً لقرعة كأس الأمم الإفريقية، حيث ستقام على سفح الأهرامات، بينما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تطبيق تقنية حكم الفيديو "var" في مباريات البطولة، حيث كشفت مصادر داخل الكاف أن تطبيق حكم الفيديو في البطولة سيكون من دور المجموعات حتى المباراة النهائية وللمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وكانت مصر حصلت على شرف تنظيم البطولة بعد سحبها من الكاميرون لعدم الجاهزية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم