الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هل تفحّصت شعرك قبل اختيار العلاج المناسب؟ إليك الحل

المصدر: "النهار
نانسي بحمد
نانسي بحمد
هل تفحّصت شعرك قبل اختيار العلاج  المناسب؟ إليك الحل
هل تفحّصت شعرك قبل اختيار العلاج المناسب؟ إليك الحل
A+ A-

تواجه السيدات اليوم مشاكل جمالية كثيرة، منها تقصف الشعر وتساقطه، فالهواء الحار والرطوبة الشديدة تجعلانه هزيلاً فتتفسّخ أطرافه. وقد تبدو للوهلة الأولى أنّ أعراض فقدان الشعر متشابهة، ولكنّ نتائج الأبحاث العلمية تبيّن أن أسباب تساقط الشعر سببها نقص التغذية.

ويرجع تساقط الشعر الى نوع الشامبوه وكثرة تعرضه لمجفف الشعر كما ان نوعية المياه تلعب دوراً خصوصاً في دول الخليج، حيث المياه محلاّة، الأمر الذي يتسبّب في تلبّد الشعر وتقصف أطرافه وتساقطه. ولأنك تستحقين الأفضل، يجب أن تستمتعي بأفضل تجربة للاعتناء بشعركِ، لذلك تستخدم شركة Kerastase من L'oreal Paris، خبرتها في الابتكار لجعل هذا الأمر حقيقة، وهي تسعى إلى أن تصبح نموذجاً يُحتذى به في الرفاهية المستدامة، مع الأخذ "بالرعاية الاستثنائية" إلى المستوى التالي.

تقوم الشركة بفحص الشعر وهو جهاز علمي يولد بيانات رقمية؛ يقيس هذا الجهاز النمو والتكسر في أي منطقة من الشعر بحيث إنك لا تحتاج إلى قص شعرك لأنه سينصحك بالحل المثالي لعلاج التقصف، التلف، ولنمو مثالي. كما أنه يمكنك أن تعلم نتائج الاختبار العلمية والدقيقة في خلال دقائق قليلة.

لذلك أجرينا اختبار فحص الشعر لننقل لك أفضل الطرق للاعتناء بجمالك.

1-في المرحلة الأولى يتمّ فحص فروة الرأس والتشخيص، من ثمّ فحص بصيلات الشعر، وبعدها اختبار درجة الإجهاد وأخيراً استبيان نمط الحياة الذي يعيش فيه الشخص من أجل تقديم الحل والنصائح.

2- هل تقتصر عملية فحص الشعر على النساء ذوات الشعر المصبوغ؟

بالطبع لا، كل امرأة أو رجل بحاجة لفحص فروة الشعر لكي يعلموا أي شامبو يناسب لشعرهم وإن كان هناك أي ضرر أو تلف فننصحهم باللازم.

 3- الإفرازات هي مشكلة متفاقمة، كيف نعالجها؟

عليكم باستخدام أي شامبو يحتوي على فيتامينات، لتنظيم عملية الإفراز و تغذية فروة الشعر.

4- لماذا تفحصون  خصلات الشعر؟

نفحصها لنتأكد من عدم وجود أي تلف للشعر، فهذا خطر جداً لأنه يؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه.

5- ماذا تنصح المرأة العربية؟

ننصحهم بالتعامل مع شعرهم بلطف، وتدليكه بطريقة رقيقة لا تؤذي الفروة ولا الخصل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم