الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هتلر الشاشة... وداعاً!

حسام محمد
A+ A-

أعلن وكيل أعمال الممثل السويسري برونو غانز رسمياً عن وفاة هتلر الشاشة كما يصفه البعض، لكونه جسد شخصية أدولف هتلر في فيلم "السقوط"، موضحاً أنّه توفي في منزله بمدينة زيوريخ السويسرية، عن عمر 77 عاماً.

وقال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في وفاة النجم غانز، والذي قدم أدواراً عديدة في السينما والمسرح والتلفزيون في ألمانيا، لأكثر من 50 عاماً: "رحل أحد أهم ممثلي عصرنا ولكن أعماله باقية. نتقدم بالعزاء لأسرة وأصدقاء برونو غانز"، وذلك عبر تغريدة على تويتر .

من هو برونو غانز؟

ولد غانز في 22 آذار عام 1941 في مدينة زيوريخ السويسرية ونشأ فيها إلى أن ترك سويسرا في أوائل الستينيات للوقوف على خشبة المسرح في ألمانيا.

وكان تجسيد غانز شخصية أدولف هتلر في فيلم "السقوط" عام 2004 أحد أشهر الأدوار التي أداها الممثل الراحل، حيث تناول الفيلم الذي رشّح لجائزة أوسكار، الأيام الأخيرة في حياة هتلر، والتي قضاها في خندق في برلين.

وصور غانز هتلر على الشاشة في هيئة رجل مجنون واهم كثير الصراخ، كان يحمل في الوقت نفسه صفات الأبوة المثالية، في حين كان يعاني من مرض الشلل الرعاش المعروف بـ (باركنسون).

من جهة أخرى قدم غانز أدوارا مسرحية كلاسيكية مثل فاوست وهاملت، كما ظهر في أفلام شهيرة مثل فيلم القارئ (ذا ريدر) وفيلم شجرة الحياة (ذا تري أوف لايف).

وقد حاز النجم الراحل عدة جوائز منها: جائزة الفيلم الألماني في 1976، وجائزة الفيلم السويسري في عام 2000، وجوائز الفيلم البافارية في العام 2004.

وتزوج غانز مرة واحدة وانفصل عن زوجته التي أنجب منها ولدا، بينما كان يعيش في زيوريخ السويسرية وبرلين الألمانية والبندقية الإيطالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم