الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نصرالله: من يرفض الحل الإيراني لمشكلة الكهرباء فليؤمن البديل

نصرالله: من يرفض الحل الإيراني لمشكلة الكهرباء فليؤمن البديل
نصرالله: من يرفض الحل الإيراني لمشكلة الكهرباء فليؤمن البديل
A+ A-

تطرق الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله في كلمته في مهرجان "هداة الدرب" الى الوضع المحلي، فأكد "أهمية الحرص على أجواء الحوار الداخلي والتعاون والإبتعاد عن السجالات والنكايات".

ولفت إلى أن نية "حزب الله" هي "صافية مثل نقاء الشيخ راغب والسيد عباس والمجاهد عماد وصفائهم، لأننا لا نريد شيئا، ولأن ما نريده هو حل مشاكل الناس".

وأشار مجددا الى "قدرة إيران على حل مشكلة الكهرباء في لبنان"، متهما بعض السياسيين بعدم القبول بهذا الحل "كي لا يغضبوا الأميركي والسعودي وبسبب النكد السياسي"، ومستذكرا العرض الإيراني في العام 2006 لحل مشكلة الكهرباء والذي "لو حصل لكان وفر على اللبنانيين ديونا ومشاكل".

وطالب رافضي العرض الإيراني لحل مشكلة الكهرباء بـ"العمل على تأمين البدائل من أصدقائهم سواء الأميركي أو غيره". ونفى "إمكانية اللجوء الى التظاهر أو الإعتراض في حال عدم الإستفادة من العرض الإيراني لحل مشكلة الكهرباء".

وأعلن ان "المعركة الحقيقية اليوم هي ضد الفساد المالي والهدر الإداري"، مؤكدا "جدية حزب الله في خوضها"، وقال انها "بدأت في جلسات المجلس النيابي في مناقشة البيان الوزاري ومنح الثقة للحكومة". كما توقف أمام ملف ال11 مليار دولار، قائلا: "سنتابعه للآخر".

وكشف عن "العناوين العريضة للمعركة ضد الفساد، وأبرزها حماية أموال الشعب اللبناني، ويجب على جميع القوى خوضها لأننا نريد استرداد المال المسروق ووقف الهدر اليوم".

ورفض "التشهير بأسماء المتهمين بالفساد قبل التحقيق في القضاء، وفي حال توانى القضاء عن عمله سنذهب الى الإعلام أو الشارع لأننا نريد أكل العنب وليس قتل الناطور".

ورأى ان ملف مواجهة الفساد "يحتاج الى شجاعة تشبه نقاء الشهداء القادة الثلاثة وصفاءهم وطهارتهم".

وختم مؤكدا ان "ما جهزه هؤلاء الشهداء القادة سنمضي به الى حيث التلال والجبال ونصب الأعلام والرايات". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم