الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

طلب رسمي لاستضافة كأس العالم 2030 من قِبل 4 دول!

حسام محمد
A+ A-

على الرغم من أنّنا على بعد سنوات من بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر، إلّا أن دول العالم تتسابق على الحصول على حق استضافة هذه البطولة في نسخها التالية. وحصل الملف الثلاثي المقدّم من قبل كل من أميركا، والمكسيك، وكندا، على حق استضافة نسخة 2026، بينما بدأت بعض الدول بالسعي للفوز باستضافة كأس العالم 2030.

وكشف المكتب الصحفي لرئيس الأرجنتين، ماوريسيو ماكري، أن رؤساء كل من الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي قرروا تقديم طلب مشترك لتنظيم كأس العالم في عام 2030.

وجاء في البيان: "قرر رؤساء الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي تقديم ترشحهم المشترك لتنظيم كأس العالم في 2030، قرر الرؤساء عن طريق روابط كرة القدم أن يعبّروا للفيفا عن موقفهم المشترك حول رغبتهم في الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم حيث أقيم لأول مرة في الأوروغواي، عام 1930".

وكانت بطولة العالم الأولى قد أقيمت في مونتيفيديو عاصمة الأوروغواي عام 1930، بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيث تمّ بناء ملعب يتسع لـ90 ألف مشاهد بمناسبة هذا الحدث.

وأوضح فرناندو كاسيريس وزير الرياضة في الأوروغواي، أن بلاده ترغب في أن تحتفل بالذكرى المئوية ولكن مشارَكةً مع جيرانها، لذا قامت بدعوة الباراغواي والأرجنتين، لتنتضم تشيلي فيما بعد التي وافقت على المشاركة قبل ساعات فقط.

وكانت وسائل إعلام رياضية تحدثت عن دعوة من قبل ملك المغرب الملك محمد السادس للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة من أجل التقدم بطلب استضافة كأس العالم 2030، بعدما خسر ملف المغرب في استضافة نسخة 2028، وذلك بالتصويت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم