الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: أغنى سيدات العالم في مجال التكنولوجيا

المصدر: "فوربس"
بالصور: أغنى سيدات العالم في مجال التكنولوجيا
بالصور: أغنى سيدات العالم في مجال التكنولوجيا
A+ A-

أغلب المناصب القيادية في الشركات الكبرى يتولاها الرجال، وتحاول النساء الدخول في مختلف المجالات لإثبات مهاراتهن، وخصوصاً في مجال التكنولوجيا. واللافت أنّ رغم العدد الضئيل في هذه الوظائف إلا أن بعضهن يتولى مناصب هامة ومؤثرة.

وفي هذا الإطار، نشر موقع "فوربس" العالمي قائمة تُظهر أغنى نساء العالم في مجال التكنولوجيا، اخترنا لكم المراكز الخمسة الأولى التي تتصدّرها سيدة الأعمال الأميركية لورين باول جوبز، والتي تُقدّر ثروتها بـ 18.5 مليار دولار أميركي.

5- زو كونفي

تصل ثروتها إلى 3.1 مليارات دولار، وجمعت ثروتها من تأسيسها شركة "لينس تكنولوجي" المتخصصة في تصنيع زجاج واقٍ للشاشات التي تعمل باللمس للعديد من شركات الجوّالات الذكية مثل "سامسونغ" و"إل جي" و"مايكروسوفت".

4- ميغ ويتمان

تصل ثروتها إلى 3.3 مليارات دولار أميركي، وشغلت منصب المديرة التنفيذية لموقع التجارة الإلكترونية "إيباي" حتى عام 2008.

3- جودي فولكنر

تصل ثروتها إلى 3.6 مليارات دولار، كونها المؤسسة والمديرة التنفيذية لدى شركة "إيبيك سيستمز"، المتخصصة بالبرمجيات للسجلات الطبية الإلكترونية.

2- داغمار دولبي

تصل ثروتها إلى 4.1 مليارات دولار، وتعد أكبر المساهمين في شركة "دولبي لابوراتوريز" المتخصصة في إنتاج أنظمة الصوت المحيطي وتقنيات تقليل الضوضاء.

1- لورين باول جوبز

تصل ثروتها إلى 18.5 مليار دولار أميركي وذلك نتيجة امتلاكها حصصاً كبيرة في شركتي "ديزني" و"أبل" بعد أن ورثتها من زوجها الراحل ستيف جوبز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم