الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا تبلغ ذروة 3 أشهر

المصدر: "رويترز"
أسهم أوروبا تبلغ ذروة 3 أشهر
أسهم أوروبا تبلغ ذروة 3 أشهر
A+ A-

واصلت #الأسهم_الأوروبية ارتفاعها لتبلغ أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر بدعم من التفاؤل بشأن المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة ونتائج أعمال قوية من نسلته وأسترا زينيكا وإيرباص.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 في المئة بحلول الساعة 08:40 بتوقيت غرينتش، وارتفع المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 في المئة وزاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 في المئة.

وارتفع المؤشر داكس الألماني الشديد التأثر بالتجارة 0.4 في المئة في الوقت الذي تنفس فيه المستثمرون الصعداء لتفادي ألمانيا، أكبر اقتصاد في منطقة اليورو، الكساد في نهاية العام الماضي.

ويتجه المؤشر الأوروبي لتحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل تشرين الثاني.

وخطفت الأسهم ذات الثقل للشركات الصناعية وتلك العاملة في تصنيع السلع الاستهلاكية الأساسية الأضواء. وحققت إيرباص نتائج أعمال أفضل من التوقعات، مما خفف الأثر السلبي الناجم عن نبأ تخلي أكبر مجموعة أوروبية للطيران عن برنامجها لإنتاج طائرات إيه380. وقفزت أسهم الشركة خمسة بالمئة إلى مستويات تقل قليلا عن المستوى القياسي الذي سجلته في تموز الماضي.

وتجاوزت مبيعات أسترا زينيكا التوقعات في الربع الأخير من العام الماضي وتتوقع شركة صناعة الأدوية البريطانية عاما آخر من النمو مما دفع أسهمها للارتفاع أكثر من أربعة بالمئة. وتتجه أسهم الشركة إلى تسجيل أفضل أداء يومي منذ تموز من العام الماضي.

وارتفعت أسهم نستله، أكبر شركة في العالم لإنتاج الأغذية والمشروبات، لأعلى مستوى على الإطلاق بعد أن أعلنت عن توقعات متفائلة لبقية العام وتحسن الآفاق في الصين وأميركا الشمالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم