أزمة كبيرة... مشاهير "إنستغرام" يفقدون ملايين المتابعين

16 شباط 2019 | 14:00

المصدر: "ذا فيرج"

واجه تطبيق #إنستغرام، أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، في ظل المشكلة التقنية التي تسببت في اكتشاف عدد من المستخدمين المشاهير، أنهم فقدوا الملايين من متابعيهم، وهو ما تسبّب في تقدّهم بشكاوى للمسؤولين عن التطبيق.

ووفقاً لموقع "ذا فيرج"، فإن مسؤولي "إنستغرام" كتبوا عبر الحساب الرسمي للتطبيق على موقع التواصل الاجتماعي #تويتر "نحن على علم بمسألة تغيير في أرقام متابعي الحساب لبعض الناس في الوقت الحالي، نحن نعمل على حلّ هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن".

وعانى عدد من المشاهير، على رأسهم سيلينا غوميز وأريانا غراندي، بجانب الثنائي جيمس تشارلز وزاك كلايتون، أحد أشهر صنّاع الفيديوات على يوتيوب، من فقدان ملايين المتابعين، وسط حالة كبيرة من الغضب، حيث غرّد جيمس تشارلز عبر تويتر قائلا: "إنستغرام.. لماذا خسرت أكثر من نصف مليون متابع؟".

بينما رجّحت بعض الشركات التقنية أن يكون مسؤولو "إنستغرام" قد اتخذوا إجراءات لإزالة ملايين الحسابات التي يعتقدون أنها وهمية وغير صحيحة، من خلال عمليات مسح لإزالة الرسائل غير المرغوب فيها أو الحسابات غير النشطة، بعدما أعلنت الشركة في تشرين الثاني الماضي أنها تستعد لتقليل عدد الحسابات غير الصحيحة.

وكانت الشركة قد أعلنت في تشرين الثاني في بيان لها "سنبدأ في إزالة إبداءات الإعجاب والاطلاع والتعليقات من الحسابات التي تستخدم تطبيقات الطرف الثالث لتعزيز شعبيتها، أنشأنا أدوات تحكّم آلي لاكتشاف الحسابات الوهمية وإزالتها".


نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard