الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

توتنهام يضع قدماً في ربع النهائي لدوري الأبطال

المصدر: "أ ف ب"
توتنهام يضع قدماً في ربع النهائي لدوري الأبطال
توتنهام يضع قدماً في ربع النهائي لدوري الأبطال
A+ A-

خطا #توتنهام الإنكليزي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال #أوروبا، بفوزه على ضيفه #بوروسيا_دورتموند الألماني 3-0، في ذهاب الدور ثمن النهائي على ملعب ويمبلي.

وحسم الفريق اللندني الشمالي النتيجة في الشوط الثاني بأهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (47) والبلجيكي يان فيرتونغن (83) والإسباني فرناندو يورنتي (86).

واستمر غياب هداف توتنهام هاري كاين وزميله ديلي آلي بداعي الاصابة، في حين ارتأى مدرب الفريق اللندني الشمالي الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو اشراك البرازيلي لوكاس مورا أساسياً في خط المقدمة على حساب الاسباني المخضرم يورنتي الى جانب الكوري الجنوبي سون.

في المقابل، خاض دورتموند الفائز باللقب القاري مرة واحدة عام 1997، المباراة في غياب أفضل هدافين في صفوفه وهما ماركو رويس والإسباني باكو الكاسير بداعي الاصابة، فلعب ماريو غوتسه أساسياً في الهجوم يسانده الإنكليزي الشاب جايدون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش على الجناحين.

ورفع سون رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا الى 9، وهو ثاني أفضل هداف آسيوي في البطولة القارية بعد الأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ، مهاجم دينامو كييف الأوكراني سابقاً، مع 11 هدفاً.

وكان توتنهام تغلب على دورتموند ذهاباً وإياباً في دور المجموعات الموسم الماضي، قبل ان يخرج على يد جوفنتوس الايطالي في هذا الدور.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم