نقل نائبة كردية مضربة عن الطعام الى المستشفى في تركيا: "ترفض تناول الأدوية"

13 شباط 2019 | 17:57

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

ليلى غوفين، النائبة عن حزب الشعوب الديموقراطي.

ذكرت مصادر طبية ان نائبة مضربة عن الطعام منذ اكثر من ثلاثة أشهر في #تركيا، تضامنا مع الزعيم التاريخي للتمرد الكردي عبدالله #أوجلان، قد نقلت الى المستشفى اليوم اثر توعّك صحي.

وأضافت المصادر ان ليلى غوفين، النائبة عن حزب الشعوب الديموقراطي، الموالي للأكراد، قد نُقلت الى المستشفى في ديار بكر (جنوب شرق) اثر ارتفاع في ضغط الدم وشعورها بآلام في الصدر.

وأدخلت وحدة العناية الفائقة، لكنها ترفض تناول أدوية، كما ذكرت المصادر.

وكانت غوفين (55 عاما) بدأت اضرابها عن الطعام في الثامن من تشرين الثاني 2018، عندما كانت في السجن، للتنديد بظروف اعتقال عبد الله اوجلان، الزعيم التاريخي لحزب العمال الكردستاني، الذي يمضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في جزيرة قريبة من اسطنبول بعدما اعتقلته تركيا في 1999.

ويقول حزب الشعوب الديموقراطي إن اكثر من 300 سجين ينفذون في الوقت الراهن اضرابا عن الطعام تضامنا مع هذه النائبة.

وكانت ليلى غوفين اعتقلت في كانون الثاني 2018 بعدما انتقدت الهجوم العسكري التركي الذي كان جاريا آنذاك في منطفة عفرين التي تقطنها اكثرية كردية في شمال سوريا.

وتم الافراج المشروط عنها في 25 كانون الثاني، لكنها قررت متابعة الاضراب عن الطعام في منزلها بديار بكر "عاصمة" جنوب شرق تركيا ذات الاكثرية الكردية.

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard