الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"أوبر" ترفع أسعار خدماتها في مصر... "كريم" تثبّتها

المصدر: "النهار "
محمد السعيد
"أوبر" ترفع أسعار خدماتها في مصر... "كريم" تثبّتها
"أوبر" ترفع أسعار خدماتها في مصر... "كريم" تثبّتها
A+ A-

في الوقت الذي رفعت فيه شركة "أوبر" مصر للنقل التشاركي الذكي أسعار خدمتَي إكس وسيليكت وفقاً لبيان الشركة على موقعها الإلكتروني، قرّرت شركة "كريم" للنقل التشاركي تثبيت أسعارها الحالية.

 مسؤولو "كريم" في مصر عقدوا اجتماعاً، ظهر أمس الثلثاء، لمناقشة الأسعار، وقرّروا إبقاءها على ما هي عليه.

كانت "أوبر" قد قررت رفع أسعار خدماتها، ليرتفع العدّاد لخدمة أوبر إكس من 7 جنيهات إلى 7.25 جنيهات، وفتحة العداد لخدمة أوبر سيليكت من 10 جنيهات إلى 12 جنيهاً، وسعر الكيلو متر من 2.30 إلى 2.55 جنيهين بالنسبة لخدمة أوبر إكس، ومن 3.30 جنيهات إلى 3.50 جنيهات بالنسبة لأوبر سيليكت.

وقالت الشركة في البيان، إن إعادة هيكلة أسعار خدماتها في مصر ترجع لارتفاع معدلات التضخم الذي يؤثّر على مصاريف السائقين اليومية، وفرض ضريبة القيمة المضافة VAT على رسوم خدمات أوبر التي يدفعها السائقون من قبل مصلحة الضرائب المصرية، وحتى يتمكن السائقون من تحقيق أرباح مستدامة.

وأطلقت شركة أوبر خدماتها في مصر منذ بداية العام 2015، وكان سعر فتح العداد 3 جنيهات، وبداية من العام 2017 اتجهت الشركة الى تحريك الأسعار بعد تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية في أواخر 2016، ليرتفع سعر فتح العداد بنسبة 142 في المئة بعد تحريك الأسعار الأخير.

ارتفع سعر الدقيقة بنسبة 75 في المئة، في 2015 كانت سعر الدقيقة 20 قرشاً ليصل إلى 35 قرشاً، في حين ارتفع سعر الكيلو من 1.30 جنيه في 2015 إلى 2.55 جنيه بزيادة 96 في المئة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم