الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اختبار صعب للشارقة المتصدر أمام النصر

المصدر: "أ ف ب"
اختبار صعب للشارقة المتصدر أمام النصر
اختبار صعب للشارقة المتصدر أمام النصر
A+ A-

يواجه #الشارقة اختباراً صعباً للحفاظ على صدارته المهددة من مطارده #العين، الذي قلص الفارق معه إلى نقطتين، عندما يحل ضيفاً على #النصر التاسع، الخميس، في المرحلة 15 من #الدوري_الإماراتي لكرة القدم.

وافتتحت المرحلة، الثلثاء، بمباراة شهدت فوز بني ياس على ضيفه الوصل 2-1، ليستعد الأخير لمواجهة الأهلي السعودي، السبت، في دبي في ذهاب ربع نهائي بطولة الأندية العربية بطريقة سيئة.

ويدرك الشارقة صاحب 34 نقطة ان تعثره أمام النصر قد يكلفه المركز الأول، الذي يحتفظ به منذ بداية الموسم، لا سيما في حال فوز العين الثاني (32 نقطة) على مضيفه الظفرة في ختام المرحلة الجمعة.

وأقر مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري بصعوبة اللقاء "أمام النصر الذي يقدم مستويات جيدة، كما ان نتيجة الدور الأول (6-3 للشارقة) ستشكل حافزا له للثأر".

وتابع العنبري: "أجانب النصر الجدد استطاعوا الاندماج بشكل سريع، وهذا ما وجدناه أمام عجمان وشباب الاهلي. أتمنى ان يحالفنا التوفيق ونخرج بنتيجة ايجابية".

وكان النصر اكثر الفرق نشاطا في سوق الانتقالات الشتوية التي انتهت في كانون الثاني الماضي، وأعاد المدافع اللبناني جوان العمري الى صفوفه بعدما لعب بنظام الإعارة مع ساغان توسو الياباني، وضم البرازيلي جونيور دوترا والتشيلي روني فرنانديز.

وعلى رغم تعادل النصر مع عجمان 2-2 في افتتاح الاياب ثم خسارته أمام شباب الأهلي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والاضافي 1-1) في ربع نهائي مسابقة الكأس، الا انه قدم عرضين جيدين بقياده هدافه الاسباني ألفارو نيغريدو صاحب 11 هدفاً حتى الان.

وأعرب مدرب النصر الاسباني بينات سان خوسيه عن ثقته "بقدرة اللاعبين على تجاوز أثار الخسارة امام شباب الأهلي في الكأس، وقد رأيت في عيونهم رغبة قوية في استعادة نغمة الانتصارات والخروج من دوامة النتائج السلبية".

وعن مباراة الخميس، قال المدرب الاسباني: "بالتأكيد نسعى لتحقيق الفوز، خصوصاً انها ستكون أول مباراة على ملعبنا الجديد (استاد ال مكتوم الذي اعيد تشييده لمناسبة استضافة الامارات لبطولة كأس آسيا 2019)، كما ان احد دوافع الفوز في هذه المباراة هو الثأر من نتيجة الدور الاول على رغم قوة فريق الشارقة متصدر البطولة".

من جهته، يلعب العين مع الظفرة العاشر (14 نقطة) الجمعة بمعنويات فوزه على الوحدة 1-0، في مباراة مؤجلة من المرحلة 13، ليقلص الفارق مع الشارقة الى نقطتين.

ولم يخسر العين أمام الظفرة منذ 27 أيلول 2013 (3-4)، لكن عليه الحذر من مضيفه الذي وان كان يحتل مركزاً متأخراً، الا أنه حقق نتائج لافتة هذا الموسم بفوزه على الوحدة والجزيرة والوصل.

ويلعب الخميس الفجيرة الثاني عشر بقياده مدربه الجديد عبدالله مسفر، الذي حل بديلاً للتشيكي ايفان هاسيك المقال من منصبه مع الجزيرة الثالث (28 نقطة)، والجمعة الوحدة السادس (21 نقطة) مع دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط)، وشباب الأهلي الرابع (28 نقطة) مع عجمان السابع (19 نقطة)، والامارات قبل الأخير (10 نقاط) مع الاتحاد كلباء الثامن (18 نقطة).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم