الشركات الناشئة مستقبل لبنان الواعد للنهوض اقتصاديّاً... ما يحول دون تطوّرها؟

12 شباط 2019 | 17:05

المصدر: "النهار"

شركات ناشئة - (Livemint).

تواصل ريادة الأعمال والشركات الناشئة في العالم العربي بالارتفاع والازدهار بوتيرة عالية ومُتسارعة لتكون إحدى أهم ركائز النمو الاقتصادي في المنطقة.ووفقًا لشركة "عرب نت" للأعمال الذكية، فقد تمّ استثمار أكثر من 950 مليون دولار في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2018، أما التقرير السنوي لشركة "ماغنيت" ـ وهي منصة البيانات التي تتبع المنظومة البيئية للشركات الناشئة في المنطقة، حول "تمويل المشاريع الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" لسنة 2018 ـ فقد أشار  إلى أن العام 2018 سجّل ما مجموعه 366 استثماراً في الشركات الناشئة المتمركزة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بقيمة إجمالية تعادل 893 مليون دولار. وتُعد هذه الأرقام مؤشرات ممتازة للمنظومة، حيث تمثل ارتفاعاً في الاستثمار بنسبة 31% مقارنة بالعام 2017، وهو ما يدل على استمرار الاهتمام بالشركات الناشئة في المنطقة.
الشركات الناشئة تشكّل 95 في المئة من الشركات في لبنان
في لبنان، وبالرغم من الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الضاغطة التي تمر بها البلاد، إلا أن الإبداع اللبناني والابتكار بين فئة شبابه لم ينعدما بعد،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 93% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

مصارف الأعمال في لبنان... مرحلة تحوّل في الأسواق المالية تستدعي الحذر

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard