الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

فوز لبنان باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء النقل في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
فوز لبنان باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء النقل في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط
فوز لبنان باستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء النقل في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط
A+ A-

أعلنت نقابة وسطاء النقل الجوي والبحري والبري في لبنان أنها نالت "ثقة المجتمع الدولي" بمنحها "شرف إستضافة مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط للمرة الاولى من خلال عملية تصويت مكثفة جرت في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في الهند في شهر تشرين الأول سنة 2018".

وسينعقد المؤتمر برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والنقل وغرفة التجارة والصناعة في بيروت وجبل لبنان وبدعم من مرفأ بيروت والقطاع الخاص، تحت عنوان "نحو 2025: أحدث الاتجاهات والمبادرات لتحفيز قطاع الشحن والإمدادات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" بتاريخ 24، 25 و26 حزيران، 2019 في فندق "فينيسيا"- بيروت.

وأوضحت النقابة في بيان أنها "من خلال هذا المؤتمر، سوف تعمل على استضافة أكبر عدد من الفعاليات الحكومية والخاصة والدبلوماسية والتقنية المعنية بقطاع الشحن"، لافتة الى أن هذا المؤتمر الإقليمي "سيناقش آخر المستجدات والتطورات في قطاع الشحن والفرص المتاحة في المنطقة لتطوير هذا القطاع وتحفيز الشراكة المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى مواضيع متعلقة بمكننة هذا القطاع ومستقبل الشحن الذكي والدور الريادي الذي يطمح لبنان لتحقيقه في هذا المجال. ويشكل مؤتمر FIATA - RAME 2019 في بيروت، الحدث الأبرز للتلاقي ولتبادل المعرفة ولخلق التحالفات بين الشرق الأوسط وإفريقيا والعالم أجمع".

وفي هذا السياق، أكد رئيس نقابة وسطاء النقل الجوي والبحري والبري في لبنان عامر القيسي: "تنمية المهارات، تبادل المعرفة والخبرات، التشبيك، الشراكة، تشجيع الإبداع، تفعيل الكفاءة وجلب الاستثمارات ما هي إلا بعض من الأسس التي يتمحور عملنا من خلالها".

وأعلنت النقابة أخيرا، أنه "تأكيدا منها على أهمية قطاع الشحن كمساهم أساسي في النمو الاقتصادي والاجتماعي في لبنان"، تحرص على "العمل بحرفية عالية محفزة الشراكة بين مختلف المعنيين لإنجاح هذا المؤتمر وما ينتج عنه بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي في لبنان". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم