رامسي البريطاني الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم

12 شباط 2019 | 09:31

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

رامسي (أ ف ب).

أعلن فريق #جوفنتوس، متصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي في الأعوام السبعة الأخيرة، أن لاعب #أرسنال الويلزي الدولي آرون رامسي وقع عقداً لمدة 4 أعوام، سينضم بموجبه الى صفوفه في الأول من تموز المقبل.

وقال النادي الإيطالي في بيان أن "الى جانب كونه لاعباً مهماً في الدوري الإنكليزي الممتاز، سيجلب رامسي خبرته التي اكتسبها على الصعيد الاوروبي".

في المقابل، ودع رامسي جماهير أرسنال في رسالة نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: "لقد رحبتم بي عندما كنت مراهقاً وكنتم الى جانبي في الفترات الجيدة والصعبة التي مررت بها مع هذا النادي. بقلب حزين أودعكم بعد 11 عاماً لا تصدق في شمال لندن. شكراً".

وسيصل إبن الـ 28 عاماً إلى إيطاليا في الأول من تموز المقبل مع نهاية عقده مع أرسنال في 30 حزيران المقبل، وسيبقى في صفوف "السيدة العجوز" حتى 30 حزيران 2023.

وأكد النادي الايطالي أنه قد يدفع تكاليف إضافية تبلغ 3،7 ملايين أورو (4،1 ملايين دولار) قبل حلول العاشر من تموز المقبل.

وأشارت محطة "بي بي سي" البريطانية ان رامسي سيتقاضى بموجب العقد 23،5 مليون أورو سنوياً، ما يجعله اللاعب البريطاني الأعلى أجراً في تاريخ كرة القدم.

ويضع اللاعب الدولي الويلزي نهاية الموسم الحالي حداً لمسيرة مع "المدفعجية" استمرت 10 أعوام، بعدما أخفق في التوصّل إلى اتفاق جديد مع النادي اللندني خلال العام الأخير من تعاقده.

وسيخوض رامسي أول تجربة له خارج الملاعب البريطانية اذ بدأ مسيرته الاحترافية مع كارديف سيتي في عام 2007، قبل أن ينتقل مقابل 4,8 ملايين جنيه استرليني إلى فريق "المدفعجية" في تموز 2008. كما لعب بالاعارة لفريق نوتينغام فورست موسم 2010-2011، قبل أن يعود الى النادي اللندني.

واحرز رامسي مع أرسنال كأس إنكلترا أعوام 2014 و2015 و2017 ودرع المجتمع عامي 2014 و2015.

ودافع رامسي عن قميص منتخب ويلز في 58 مباراة دولية، سجل خلالها 14 هدفاً، وكان ضمن التشكيلة التي وصلت الى الدور نصف النهائي في كأس أمم أوروبا 2016.

وسيصبح رامسي ثالث لاعب ويلزي يرتدي قميص "اليوفي" بعد مواطنيه الاسطوري جون تشارلز وإيان راش.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard