موفدان لغوايدو يؤكدان أن البرازيل ستقيم مركزا لتخزين المساعدات المرسلة إلى فنزويلا

12 شباط 2019 | 01:00

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

غوايدو. ( ا ف ب).

وافقت البرازيل على تخزين أطنان من المساعدات الإنسانية الموجّهة إلى فنزويلا في مركز عند الحدود بين البلدين، بحسب ما أعلن الإثنين موفدان لزعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو إلى برازيليا عقب لقاءات عقداها مع مسؤولين برازيليين.

وقال ليستر توليدو، الذي يرأس فريق غوايدو لتوزيع المساعدات، إن المركز المزمع إقامته في ولاية رورايما، سيكون الثاني عند الحدود الفنزويلية، بعد مركز أول أقامته كولومبيا في ولاية كوكوتا.

ويخوض غوايدو، الذي نصّب نفسه رئيسا انتقاليا لفنزويلا واعترف به نحو 40 بلدا، مواجهة سياسية مع الجيش الفنزويلي وحكومة الرئيس نيكولاس مادورو التي تمنع دخول المساعدات إلى البلاد.

وقالت موفدة غوايدو إلى البرازيل ماريا تيريزا بيلاندريا إنها تلقّت ضمانات من وزير الخارجية البرازيلي إرنستو أراوجو بشأن المركز الجديد.

وقال توليدو "سنزور في الأيام المقبلة ولاية رورايما للاطّلاع على الموقع الذي سيقام فيه مركز التخزين، وسنتولى اعتبارا من الأسبوع المقبل تنسيق وصول هذه المساعدات الإنسانية".

وتتكدس أطنان من المواد الغذائية والأدوية المرسلة من الولايات المتحدة منذ الخميس في مخازن في بلدة كوكوتا في كولومبيا قرب جسر تيانديتاس الذي يربط بين البلدين، والذي تغلقه القوات العسكرية الفنزويلية بمستوعبات.

وينفي مادورو وجود "أزمة إنسانية" في بلاده، عازيا النقص الحاد في المواد الغذائية والأدوية غلى العقوبات الأميركية.

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard