صندوق النقد يؤكّد... لبنان لم يطلب تمويلاً!

11 شباط 2019 | 20:11

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

تعبيرية.

قال المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي لرويترز إن السلطات اللبنانية لم تطلب من صندوق النقد الدولي تمويلاً، رغم الديون الضخمة التي تثقل كاهل البلاد.

وقال جهاد أزعور، مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد، "ساعدناه (لبنان) على سبيل المثال لوضع إطار عمل لإدارة الاستثمار للتأكد من تنفيذ الاستثمارات العامة بشكل سليم. غير أن السلطات اللبنانية لم تطلب برنامج تمويل".

وذكر أزعور أن تشكيل الحكومة والتزامها بمعالجة نقاط الضعف في الاقتصاد، وليس مشاكل البنية التحتية فحسب، مؤشر إيجابي. وقال "الخطوة التالية، كيف نعزز المصداقية بالتحرك سريعا" على صعيد الميزانية والإصلاحات الهيكلية. كما يحتاج لبنان إلى معالجة قضايا الحماية الاجتماعية التي أدّت إلى "تدهور" ثقة المواطن في النظام. وأشار أزعور إلى أن لبنان يحتاج الى "خطوات واضحة وحاسمة" لخفض العجز في الميزانية.

وقال أزعور إن لبنان يحتاج الى إعادة بناء الثقة بتنفيذ التزاماته، كما يحتاج إلى إحياء المحادثات مع المجتمع الدولي لحشد تعهدات المانحين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard