5 أمور لا تقوم بها النساء الناجحات

11 شباط 2019 | 18:55

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

امرأة ناجحة - (The Daily Femme).

تحاول النساء حول العالم النجاح بكافة الطرق، خصوصاً في الوظائف التي يهيمن عليها الرجال، ويعملن بجدّ في ظل بيئة تنافسية قد لا تُنصفهنّ أحياناً. وفي هذا الإطار، نشر موقع "فوربس" العالمي قائمة من 9 أمور لا تقوم بها النساء الناجحات، كتبتها لاروي كوي، استناداً إلى خبرتها المهنية.

وقالت كوري إنها، في أغلب الأحيان، كانت الأنثى الوحيدة في وحدة مكتب التحقيقات الفيدرالي ضمن فريق من الرجال، وتعلّمت كيف تنجح وسط ظروف وحالات متنوعة. وأكّدت أنّ أهم ما تعلمته هو "ما لا يجب القيام به إذا كنت أرغب في التنافس في بيئة يسيطر عليها الذكور".

اخترنا لكم من هذا المقال، 5 أمور لا يجب على المرأة الناجحة القيام بها:

1- المرأة الناجحة لا تتجاهل مخاوفها

إذا كنت ترغبين في الصعود، عليكِ مواجهة مخاوفكِ وجهاً لوجه. لا تضيّعي أبداً الطاقة القيّمة في محاولة تجنبها، بل استخدمي عقلكِ لإدارة أفكارك وعواطفك وسلوكك بطرق من شأنها أن تهيّئك للنجاح في الأعمال والحياة.

2- المرأة الناجحة لا تهرب أبداً من الصراع

خلال عملي في مكتب التحقيقات الفيدرالي، مررت بالكثير من الصراعات والانتقادات والظلم، تماماً مثل أي شخص. الفرق هو أنني لم أكن قادرة على استيعاب الآخرين لتفادي هذه المشاعر السلبية. نحن بحاجة إلى أن نكون حذرات لأي سلوك من الآخرين الذين يحاولون التلاعب بمشاعرنا أو أفكارنا. وبمجرد أن ندرك الصراع الحقيقي، فإننا نتخذ خياراً حول كيفية استجابتنا له، بدلاً من التصرف بدافع الخوف أو الجهل.

3- المرأة الناجحة لا تستمع أبداً إلى النقد الداخلي
عملتُ على التخلص من الأصوات الداخلية التي تزرع فيّ الشكّ والقلق، وقمتُ باختيار ردود الفعل الإيجابية والنقد البنّاء، وهو ما قد يكون محدوداً في بعض الأحيان. المتانة الذهنية هي القدرة على التحكم في كيفية تفكير عقلكِ، بدلاً من ترك عقلك يسيطر عليكِ.

4- المرأة الناجحة لا تنتظر أبداً الظروف المثالية

من السهل القول إن الظروف سيئة، ولا شيء يسير كما تريدين، لكن عليكِ أن تدركي أنّ هذه كلها أعذار تؤدي إلى الاستسلام. استعيني بما يُساعدكِ على التقدّم في الحياة.

5- المرأة الناجحة لا تنظر إلى ماضيها على أنّه خاطئ

لقد ارتكبتُ الكثير من الأخطاء، منها كان محرجاً، لكني تعهّدت بالتعلّم من كل واحد منها. قد تكون بعض هذه الأخطاء مؤلمة، لكن بدلاً من الانغماس في الحزن، انظري إليها كفرصة لتعلّم شيء لم تعرفيه من قبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard