الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بين أوروبا وهوليوود والعالم العربي... رسم جورج شقرا اسم لبنان بإبداع ورُقيّ

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
بين أوروبا وهوليوود والعالم العربي... رسم جورج شقرا اسم لبنان بإبداع ورُقيّ
بين أوروبا وهوليوود والعالم العربي... رسم جورج شقرا اسم لبنان بإبداع ورُقيّ
A+ A-

لم يكن هذا المصمم اللبناني يعلم أنّ شهرته سوف تصل الى هوليوود، فهو في البداية درس فن الديكور والتصميم في كندا ثمّ عاد الى بيروت ليفتتح مشغله مركّزا على الخياطة والتصميم وهو الفن الذي أحبه منذ الصغر، انطلق بسرعة في عالم التصميم الراقي، نظراً إلى ذوقه النبيل في هندسة الموديل وتنفيذه. بلغت شهرته الدول العربيّة حيث ألبس معظم الأميرات في البلاط الملكي كما كان لطابعه أثر كبير على الموضة اللبنانيّة المعروفة بأنها مهد الموضة في العالم العربي. إبداعه هذا أوصله الى باريس حيث صار يعرض تصاميمه في أسابيع الموضة الباريسية للهوت كوتور. وصوله إلى هناك أوصله الى هوليوود، كيف؟ من خلال اختيار تصاميمه لعرضها في الفيلم الشهير "الشيطان يرتدي برادا "من بطولة ميريل ستريب وآن هاثاوي وذلك سنة 2006، وقد رشح هذا الفيلم لجوائز الأوسكار. جذبت تصاميمه نجمات هوليوود وأبرز من ألبسهنّ: جينيفر لوبيز وكيري أندروود وكايتي بيري وكوين لطيفة وهيلين ميرين وشيريل كول وجينيفر لوف هيويت وكايتي كاسيدي وإيميلي بلنت وبلايك ليفلي...

سنة 2009 أطلق هذا المبدع خط الألبسة الجاهزة بعنوان "Edition by George Chakra وصار يعرضها في أسبوع الموضة في نيويورك. هو إنسان طموح أوصلته الشهرة والخبرة الى أهم البيوت الارستقراطيّة في أوروبا. يصمم بصمت، يبتعد عن الصخب، غامض لكنّه يكتشف مكامن الأشخاص من النظرة الأولى، لذا هو معروف في إبداعه لفساتين الأعراس، فهو يستوحي فستان العرس من شخصية كل عروس، ويبرز مكامن الجمال فيها.

لقد تمكن جورج شقرا من خلال شهرته أن يرفع اسم لبنان عالياً ولاسيما في أوروبا وأميركا كاشفاً ببراعة عن أهمية هذا الفن العريق.
























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم