الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

إليك 5 تطبيقات رائعة للاستخدام أثناء السفر!

حسام محمد
A+ A-

أن تزور دولة أو مدينة في العالم لأول مرة، أمر يجلب لك السعادة، ويعطيك الكثير من المعلومات والخبرات الجديدة، ولكنه يعني دائماً أن تعاني لعدم معرفتك بالشوارع والمحلات، والقوانين والأنظمة وأمور كثيرة قد تخص ذلك المكان فقط.

وفي ذلك نشر حد المواقع المهتمة بالتكنولوجيا والتطبيقات التي تستخدم على الجوالات 5 تطبيقات مهمة قد تساعدك عندما تسافر لمكان لأول مرة وهي كما يلي:

- تطبيق Spotted by Locals city guides

يقدم لك هذا التطبيق المواقع التي ينصح السكان المحليين بزيارتها في أكثر من 70 مدينة حول العالم، إلا أنّه سيكلفك نحو 3.99 دولار لكل دليل مدينة. لكن هذا يعطيك حق الوصول إلى جميع النصائح التي سيتم إضافتها مستقبلا مجانا، كما أنه يعمل دون اتصال بالإنترنت.

- تطبيق Musement

يعمل هذا التطبيق كمرشد سياحي، حيث أنه يغطي الأحياء والمعالم السياحية في حوالي 350 وجهة حول العالم، كما يساعد على اكتشاف الأنشطة فيها مثل المسرحيات والحفلات والأحداث الرياضية والمعارض وكل ذلك مجاني تماما.

كما يحتوي على منصة حجوزات، يقدم فيها أسعار جيدة، حيث يتيح لك حجز ما تريد فوريا وبشكل آمن، واستلام القسيمة مباشرة على الشاشة مع بريد إلكتروني للتأكيد.

- تطبيق Mapify

يساعدك هذا التطبيق في استكشاف العالم ومشاركة خبراتك والتعرف على أشخاص جدد من كل مكان، كما يتيح لك الحصول على توصيات استنادا إلى الأماكن المفضلة لك.

- تطبيق Nearify

يسمح لك هذا التطبيق باكتشاف جميع الأحداث والحفلات التي من المحتمل أن تكون مهتما بها في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم لك قائمة يومياً من الأحداث في الموقع الذي تختاره.

كل ما عليك فعله بعد تنزيل التطبيق هو تحديد نوع الأحداث التي تفضلها من بين 18 فئة موجودة في التطبيق، واختيار الموقع الخاص بك، ثم سيرشح لك التطبيق ما يناسبك.

- تطبيق RunGo

تطبيق تقوم فكرته على ممارسة رياضة الجري في أجمل المناطق في الدولة التي تزورها، حيث يتيح لك اكتشاف أفضل الطرق في العالم باستخدام التنقل الصوتي الذي يقوم بإرشادك خطوة بخطوة وإطلاعك على المعالم التي تمر بها، ويوفر لك إمكانية ببناء مسارك الخاص أو الاختيار من بين أكثر من 100 ألف مسار في جميع أنحاء العالم. كذلك يوفر طرقا مميزة في المدن الكبرى وخيارا للمستخدمين لتحميل مساراتهم المفضلة حول المدينة حتى يستفيد منها الآخرون.

وكل هذه التطبيقات يمكنك تحميلها مجانا على هاتفك الذكي سواء كنت من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي أو مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آي تونز.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم