أبو الغيط من السراي: زيارتي وزيارة وزير الخارجية الإيرانية للبنان "محض صدفة"

11 شباط 2019 | 16:44

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

الحريري مستقبلاً أبو الغيط.

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وبعد الاجتماع الذي استمر أكثر من ساعتين، قال أبو الغيط: "كان لقاء جيداً للغاية عرضنا خلاله الكثير من المسائل وأبرزها الوضع الإقليمي ونتائج القمة الاقتصادية والقمة العربية الأوروبية المقبلة، كما هنأته على تشكيل الحكومة وعلى اختياره للوزراء، وتحديداً لوزيرة الداخلية الجديدة ريا الحسن، وهو حدث لم يشهده العالم العربي في السابق، ونحن نأمل لها النجاح والتوفيق، وأن تتمكن من أن تترك بصمة تفتح من خلالها الطريق أمام نصف الأمة ليتكرر معها هذا الأمر".

سئل: ربط كثيرون بين زيارتكم وبين زيارة وزير الخارجية الإيرانية، فهل هناك سباق على لبنان أم هي محض صدفة؟

أجاب: "هي محض صدفة، ولا يوجد سباق بين الجامعة العربية وإيران لسبب واحد، وهو أن لبنان دولة عربية وعضو في الجامعة، واللقاءات معه أمر طبيعي للغاية، مؤكداً أن "الجامعة العربية تهتم بلبنان وتسعى إلى إرساء الاستقرار فيه وتحقيق كل الخير له". 

سئل: هل تطرقتم إلى عودة سوريا للجامعة العربية؟

أجاب: "بطبيعة الحال تطرقنا إلى الشأن السوري، وشرحت التطورات المحيطة بالمقعد السوري وشغوره. لكن حقيقة الأمر، يجب أن نكون أمناء مع أنفسنا، هناك حديث متكرر في الإعلام وصخب إعلامي ولكن لا توجد حركة حقيقية من قبل الدول الأعضاء في الجامعة". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard