إرسلان: لعدم إخضاع موضوع النازحين السوريين لمزاجية السياسة وزواريبها

11 شباط 2019 | 16:25

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

عون مستقبلاً إرسلان وصالح الغريب.

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون الرابعة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيس كتلة "ضمانة الجبل" النائب طلال إرسلان ووزير شؤون النازحين صالح الغريب.

وبعد اللّقاء، قال إرسلان: "نقوم غالباً بزيارات متكررة إلى فخامة الرئيس، وقد هنأناه اليوم بتشكيل الحكومة بعد مخاض طويل، وتحمله الضغوط قبل التأليف. وكانت مناسبة أيضاً لشكر فخامته على تمثيل معالي الوزير الشقيق صالح الغريب في حكومة الوحدة الوطنية التي نأمل في أن تنجز وتنجح في مواجهة كل الاستحقاقات التي تنتظرها إن على المستوى الاقتصادي والمالي والخدماتي والانمائي في شكل عام، أو على مستوى الأمور المتعلقة بالموضوع الأهم أي موضوع النازحين السوريين، وإيجاد حل جذري له، وعدم إخضاع هذا الموضوع الوطني لمزاجية السياسة المحلية وزواريبها. فهذه المسألة وطنية وتخص اللبنانيين جميعاً إلى أي طائفة أو مذهب أو حزب انتموا".

وأضاف: "إن مسؤوليتنا في هذا الملف كبيرة من خلال وجود معالي الوزير الغريب الذي سيقارب الملف من بابه الواسع بالتنسيق مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة من جهة، ومع الدولة السورية أيضاً. فالموضوع يتطلب معالجة حتمية، وهو في أول اهتمامات فخامة الرئيس والحكومة، وهذا ما تضمنه البيان الوزاري لجهة دعم المبادرة الروسية، وسيكون هناك انفتاح كامل على كل من يساهم بفاعلية في طي هذا الملف بأقل قدر ممكن من الخسائر على اللبنانيين".

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard