قمّة ترامب وكيم: وزير الخارجيّة الفيتنامي يزور كوريا الشماليّة

11 شباط 2019 | 16:01

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

كيم لدى وصوله الى وزارة القوات المسلحة الشعبية في بيونغ يانغ (8 شباط 2019، أ ف ب).

يجري وزير الخارجية الفيتنامي زيارة رسمية لـ#كوريا_الشمالية من الثلثاء الى الخميس، على ما أعلنت الوزارة اليوم، وذلك قبل قمة مرتقبة في هانوي بين الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب والزعيم الكوري الشمالي #كيم_جونغ_أون.

وأعلن ترامب الأسبوع الماضي على "تويتر" اسم عاصمة فيتنام، البلد الشيوعي سابقاً، مكانا لعقد قمته الثانية مع كيم في 27 شباط الجاري و28 منه.

وأكدت وزارة الخارجية الفيتنامية اليوم، على موقعها الإلكتروني، أن وزير الخارجية بفام بينه مينه "يجري زيارة رسمية لكوريا الديموقراطية من 12 شباط إلى 14 منه"، تلبيةً لدعوة نظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو.

ولم تُقدّم أي تفصيل إضافي عن الزيارة. لكن المتحدث باسم الخارجية الفيتنامية تي تو هانغ أعلن الأسبوع الماضي أن فيتنام على "استعداد للمساهمة (...) في إنجاح القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية".

وسيواصل ترامب وكيم البحث في مسألة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وخلال لقائهما الأول في حزيران 2018 في سنغافورة، وقّع كيم وترامب إعلانا مبهما حول "نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية"، من دون تحديد مهلة لذلك. ولم يحقق أي تقدم في هذا الإطار منذ ذلك الحين، مع تباين بين الطرفين على فحوى هذا الطرح.

واستضافت فيتنام عام 2017 قمة التعاون الاقتصادي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والمنتدى الاقتصادي العالمي الإقليمي عام 2018، ما ساهم في تعزيز تأثيرها الديبلوماسي.

أبو أحمد: لن نستسلم والصحف ستعود الى مجدها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard