الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ظريف بعد لقائه باسيل: ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
ظريف بعد لقائه باسيل: ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون
ظريف بعد لقائه باسيل: ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون
A+ A-

 أكد وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الإيراني محمد جواد #ظريف، "أننا متفقون معه على وجوب التسريع بالحل السياسي لسوريا، ومسار أستانة يهم لبنان من ناحية الإستقرار وتهيئة الأجواء لعودة النازحين".

وقال: "ندعم لجنة تشكيل الدستور السورية وكل الجهود التي تصب في عودة النازحين، فسوريا أصبحت آمنة"، مضيفاً "إننا سمعنا دعماً إيرانياً لتأمين العودة السريعة والآمنة للنازحين".

وأكد "أننا نرفض سياسة إبقاء النازحين رهائن للحل السياسي في سوريا".

وأعلن باسيل أننا "سنتغيب عن مؤتمر "وارسو" بسبب حضور "إسرائيل"، ولأن لبنان يتبع سياسة النأي بالنفس".

من جهته، أعلن ظريف "أننا واثقون بأن الحكومة الجديدة ستنهض بلبنان وسنبقى دائماً إلى جانب الشعب ونمد يد العون بكافة الأطر"، وقال: "نحن على أتم الاستعداد للتجاوب مع طلب الحكومة اللّبنانية لنتعاون معها في أي مجال حيوي تراه مناسباً"، مشيراً إلى "أن هناك ترويجاً لأخبار وهمية وواهمة".

ولفت إلى أنه تحدث مع باسيل حول المستجدات السورية، وقال: "أكدنا على جهود إيران بالمساهمة في إيجاد حل سياسي"، مشدداً على "ضرورة خروج كل القوات التي دخلت سوريا من دون إذن من القيادة الرسمية".

وقال: "تحدثنا عن العودة الآمنة والمشرفة للنازحين الى سوريا".

وأشار ظريف إلى أنه "ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون، حتى أن القرار 2231 يطلب من الدول كافة تطبيع علاقتها الإقتصادية مع ايران". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم