ظريف بعد لقائه باسيل: ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون

11 شباط 2019 | 15:28

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

لقاء باسيل وظريف.

 أكد وزير الخارجية والمغتربين #جبران_باسيل، في مؤتمر صحافي عقده مع نظيره الإيراني محمد جواد #ظريف، "أننا متفقون معه على وجوب التسريع بالحل السياسي لسوريا، ومسار أستانة يهم لبنان من ناحية الإستقرار وتهيئة الأجواء لعودة النازحين".

وقال: "ندعم لجنة تشكيل الدستور السورية وكل الجهود التي تصب في عودة النازحين، فسوريا أصبحت آمنة"، مضيفاً "إننا سمعنا دعماً إيرانياً لتأمين العودة السريعة والآمنة للنازحين".

وأكد "أننا نرفض سياسة إبقاء النازحين رهائن للحل السياسي في سوريا".

وأعلن باسيل أننا "سنتغيب عن مؤتمر "وارسو" بسبب حضور "إسرائيل"، ولأن لبنان يتبع سياسة النأي بالنفس".

من جهته، أعلن ظريف "أننا واثقون بأن الحكومة الجديدة ستنهض بلبنان وسنبقى دائماً إلى جانب الشعب ونمد يد العون بكافة الأطر"، وقال: "نحن على أتم الاستعداد للتجاوب مع طلب الحكومة اللّبنانية لنتعاون معها في أي مجال حيوي تراه مناسباً"، مشيراً إلى "أن هناك ترويجاً لأخبار وهمية وواهمة".

ولفت إلى أنه تحدث مع باسيل حول المستجدات السورية، وقال: "أكدنا على جهود إيران بالمساهمة في إيجاد حل سياسي"، مشدداً على "ضرورة خروج كل القوات التي دخلت سوريا من دون إذن من القيادة الرسمية".

وقال: "تحدثنا عن العودة الآمنة والمشرفة للنازحين الى سوريا".

وأشار ظريف إلى أنه "ليس هناك قانون دولي يمنع إيران ولبنان من التعاون، حتى أن القرار 2231 يطلب من الدول كافة تطبيع علاقتها الإقتصادية مع ايران". 

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard