الامارات توقع توازن سوق النفط في الربع الأول

11 شباط 2019 | 11:21

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

النفط - (النهار).

قال سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي للتلفزيون "العربية" إن سوق النفط ستصل إلى التوازن بين العرض والطلب في الربع الأول من العام الجاري، مضيفاً إنه راض عن تنفيذ اتفاق خفض المعروض المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا.

واتفقت #أوبيك وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة، في إطار التحالف المعروف باسم أوبيك، في كانون الأول على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميا من أول كانون الثاني.

وتابع المزروعي إن من السابق لأوانه بحث تعويض فاقد إنتاج النفط في بعض الدول المصدرة.

وشهدت إيران وليبيا وفنزويلا انخفاضاً في الإنتاج نتيجة الاضطرابات والعقوبات التجارية.

من جهة أخرى، رأى وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري أن العالم استعد لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبراً ان الانفصال البريطاني أهون والتنبؤ به أسهل من توترات التجارة الأميركية الصينية.

أما عن الامارات، فقال المنصوري ان معظم الشركات في الإمارات مرتاحة للغاية إزاء التغيير الناتج عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لافتاً الى ان بريطانيا فاتحت الإمارات ومجلس التعاون الخليجي بشأن اتفاق تجارة لما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهي عملية طويلة وتستغرق سنوات لتوقيعها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard