السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"أسبوع مدهش" لمانشستر سيتي

المصدر: "أ ف ب"
"أسبوع مدهش" لمانشستر سيتي
"أسبوع مدهش" لمانشستر سيتي
A+ A-

سحق #مانشستر_سيتي ضيفه #تشيلسي 6-0، بينها ثلاثية "هاتريك" لهدافه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، في المرحلة 26 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليستعيد صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ليفربول، علما أن الأخير خاض مباراة أقل.

وثأر سيتي لخسارته ذهاباً 0-2 أمام تشيلسي على ملعب الأخير "ستامفورد بريدج"، عندما التقيا في الثامن من كانون الأول الماضي، وألحق به خسارة مذلة بسداسية نظيفة (الشوط الأول 4-0).

وتعتبر الهزيمة المذلة لتشيلسي بمثابة الزلزال، الذي قد يكون له مرتدات عنيفة قد تطال مدربه الايطالي ماوريتسيو ساري، علماً أن أنصار الفريق طالبوا باقالته خلال شوطي المباراة، لا سيما أن الخسارة أتت بعد أقل من أسبوعين على خسارة ثقيلة أيضاً أمام بورنموث برباعية نظيفة.

وأدت هذه الخسارة الى تراجع تشيلسي الى المركز السادس بفارق الأهداف عن أرسنال الخامس وكلاهما يتخلف بنقطة واحدة عن مانشستر يونايتد الرابع.

وحقق فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا ثالث فوز توالياً له، بعد سقوطه المفاجئ أمام نيوكاسل 1-2 في 29 كانون الثاني الماضي.

وأشاد غوارديولا بأداء لاعبيه على مدى الأيام السبعة الاخيرة التي شهدت فوز فريقه أيضاً على أرسنال 3-1، الأحد الماضي، وعلى إيفرتون 2-0 الأربعاء. وقال في هذا الصدد: "أسبوع مدهش، مباراة مدهشة. اللاعبون كانوا رائعين".

وأضاف: "كنا محظوظين في التسجيل من الفرص الأربع الأولى التي سنحت لنا. لكن بعد ان تقدمنا 3-0 كانوا أفضل منا، ثم عندما اصبحت النتيجة 5-0 لم يكن الأمر سهلا بالنسبة إليهم".

ونوه المدرب الاسباني بهدافه أغويرو، بالقول: "لقد قلت أكثر من مرة أن أغويرو يسجل الكثير من الاهداف في كل موسم. أنا أقدر كثيرا هذا النوع من اللاعبين الذين يحافظون على استقرار في المستوى".

ويلتقي الفريقان في نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في 24 شباط الجاري على ملعب ويمبلي اللندني، علماً أن الفريق الشمالي توج باللقب الموسم الماضي على حساب فريق آخر من العاصمة هو أرسنال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم