جوفنتوس يغرّد خارج السرب... وميلان يستعيد المركز الرابع

11 شباط 2019 | 09:14

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

لاعبو ميلان (أ ب).

غرد #جوفنتوس خارج السرب بفوزه الصريح على مضيفه ساسولو 3-0، مستغلاً في الوقت ذاته تعادل منافسه المباشر نابولي مع فيورنتينا سلباً ليبتعد عنه بفارق 11 نقطة في المرحلة 23 من #الدوري_الايطالي لكرة القدم.

في المقابل، استعاد ميلان المركز الرابع بفوز صريح على كالياري الجريح بثلاثية نظيفة.

وخاض فريق السيدة العجوز المباراة على وقع نتيجتين مخيبتين في الآونة الاخيرة بعد فقدانه لقبه بطلا لكأس إيطاليا بخسارته أمام أتالانتا بثلاثية نظيفة، قبل ان يسقط في فخ التعادل على أرضه أمام بارما 3-3 في الدوري بعدما كان متقدماً 2-0 و3-1.

واستمر غياب قطبي دفاع جوفنتوس جورجيو كييليني وليوناردو بونوتشي بداعي الاصابة، فحل بدلا منهما دانييلي روغاني والأوروغواياني مارتن كاسيريس.

وتنتظر جوفنتوس مواجهة غاية في الصعوبة أمام أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد 10 أيام، علماً أن الأخير يستضيف النهائي القاري على ملعبه "واندا متروبوليتانو".

وعلى ملعب سان سيرو، حقق ميلان فوزا كبيرا على كالياري بثلاثية نظيفة في مباراة شهدت تسجيل لاعب وسطه البرازيلي الجديد لوكاس باكيتا باكورة اهداف مع الروسونيري منذ انتقاله اليه في فترة الانتقالات الشتوية قادما من فلامينغو.

وافتتح ميلان التسجيل بالنيران الصديقة عندما سدد الاسباني سوسو كرة مباغتة تصدى لها حارس كالياري من دون ان يلتقطها، فاصطدمت بمدافعه لوكاس تشيبيتيلي (13).

وأضاف باكيتا الهدف الثاني من مسافة قريبة، عندما سدد الكرة بين ساقي الحارس 22)، وهو أول هدف يسجله لاعب وسط برازيلي منذ ان فعل ذلك كاكا في آذار 2014 في مرمى كييفو، ثم اختتم المهاجم البولندي كريستوف بياتيك التهديف في الدقيقة 62.

ورفع بياتيك رصيده من الأهداف الى اربعة في صفوف ميلان في 3 مباريات في مختلف المسابقات، علماً أنه انتقل اليه خلال فترة الانتقالات التشوية الاخيرة قادما من جنوى.

وتابع اتالانتا نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة بفوزه الصعب على ضيفه سبال 2-1.

وفي مباريات أخرى ضمن المرحلة نفسها، تغلب تورينو على ضيفه أودينيزي بهدف سجله النيجيري أولا أينا (31)، في مباراة شهدت طرد لاعب الخاسر سيباستيان دي مايو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وسقط سمبدوريا على ملعبه أمام فروزينوني صاحب المركز التاسع عشر (قبل الأخير) بهدف سجله دانيال سيوفاني (25). وتراجع الخاسر الى المركز التاسع لصالح تورينو الذي بات ثامن الترتيب.

وتعادل بولونيا مع جنوى 1-1، بعدما سجل للأول ماتيا دسترو (17) وللثاني الدنماركي لوكاس ليراجيه (33).

مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard