أطول علم في العالم... آخر أرقام الكويت في موسوعة غينيس (فيديو)

19 شباط 2019 | 19:50

المصدر: "النهار"

أطول علم في العالم.

علم يبلغ طوله 2019 متراً، تزامناً مع العام الحالي، كان كلمة السر في دخول #الكويت، موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ليصبح أطول علم في العالم، بالتزامن مع احتفالات الكویت بعید الاستقلال الـ58، وعید التحریر الـ28 والذكرى الـ13 لتولي أمیر البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح مقالید الحكم.

وشارك في حمل العلم 4 آلاف من الطلبة والمعلمين، في منطقة مبارك الكبیر التعلیمیة، في مشاركة وزارة الدفاع ووزارة الداخلیة والدفاع المدني ومحكّمین دولیین.

وأعلن المحكم الدولي رسمياً دخول الكويت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول علم وأطول مسيرة علم، لينضمّ إلى عدد من الأرقام القياسية، حيث سبق أن دخلت موسوعة غينيس في أواخر 2012، بأكبر حدث للألعاب النارية في العالم، من خلال إطلاق 77 ألفاً و282 لعبة نارية، ضمن احتفالات مرور 50 عاماً على اعتماد دستور دولة الكويت.

وفي آذار 2012، سجّلت الكويت رقماً قياسياً آخر بأكثر تمريرات لكرة القدم بين لاعبين في دقيقة واحدة، وكانت 101 تمريرة، بالإضافة إلى أعلى برج نقود معدنية يتم بناؤه في دقيقة واحدة.

كما حقّقت الكويت رقماً آخر في موسوعة غينيس، في تشرين الثاني 2018، بعد قفز عدد من ضباط الجيش بعلم الكويت على ارتفاع 13 ألف قدم، وكان أكبر علم في أثناء السقوط الحر في رياضة القفز بالمظلات، بمساحة 63 متراً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard