"كاف" يشعل الصراع العربي مجدداً في دوري أبطال أفريقيا

11 شباط 2019 | 10:13

المصدر: "النهار"

الإسماعيلي عاد إلى البطولة الأفريقية.

وجّه الاتحاد الأفريقي لـ #كرة_القدم "كاف"، مفاجأة سارة لجماهير النادي #الإسماعيلي المصري، بعد ما وافق على قبول التظلم المقدم من النادي على قرار استبعاده من دوري أبطال أفريقيا، الذي صدر بسبب أحداث مباراة الأفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات، والتي ألغاها الحكم قبل دقائق من نهايتها بسبب شغب جماهير بطل مصر، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق التونسي بنتيجة 2 ـ 1.

قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعودة الإسماعيلي من جديد لدوري الأبطال، أشعل صراعاً عربياً نارياً على بطاقتي التأهل لدور الـ8 عن المجموعة الثالثة، التي تشهد وجود 3 أندية عربية هي الإسماعيلي وشباب قسنطينة الجزائري والأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

فريق الإسماعيلي خاض مباراتين فقط بمشواره بدوري أبطال إفريقيا كانتا أمام مازيمبي الكونغولي بلوبومباتشي والأخرى أمام الأفريقي التونسي على ملعب الإسماعيلي، حيث خسر الدراويش في الأولى بهدفين نظيفين وفي الثاني بهدفين مقابل هدف.

الأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي هما أكثر المستفيدين من قرار عودة الإسماعيلي، حيث يحصلان على الثلاث نقاط التي كانت خصمت منهما بسبب إلغاء نتائج الدراويش، لتشتعل المجموعة بصدارة شباب قسنطينة ومعه مازيمبي برصيد 6 نقاط، ومن خلفهما الأفريقي برصيد 3 نقاط، وأخيراً الإسماعيلي دون نقاط.

قرار عودة الإسماعيلي سيشعل الأمور، حيث سيخوض مباراتين أمام فريق شباب قسنطينة في الجولتين الثالثة والرابعة سيحسمان إلى حد كبير مصير تأهل الفريقين، بعدما كان الفريق الجزائري ضمن التأهل بإلغاء نتائج الفريق المصري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard